واشنطن تفرض قيوداً على دخول مواطني 8 دول وتلغي قرار حظر سفر السودانيين

وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون يقول إن وزارة الخارجية الأميركية ستنسق مع الوكالات الحكومية لتنفيذ الاجراءات المتعلقة بفرض قيود على دخول مواطني عدد من الدول إلى الولايات المتحدة الأميركية.

واشنطن تفرض قيوداً على دخول مواطني 8 دول وتلغي قرار حظر سفر السودانيين

قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إن وزارة الخارجية ستنسق مع الوكالات الحكومية لتنفيذ الاجراءات المتعلقة بفرض قيود على دخول مواطني عدد من الدول إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وكانت الإدارة الأميركية قد أصدرت مرسوماً جديداً عن الهجرة تضمن تشديداً للقيود على دخول مواطني كل من تشاد وكوريا الشمالية وفنزويلا وإيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن إلى الولايات المتحدة، فيما رفعت القيود المفروضة على دخول السودانيين.

كما أوضحت مصادر أميركية أن القيود التي كانت مفروضة سابقاً على دخول العراقيين لم تعد ضرورية.

وبمجوب المرسوم الأميركي فقد تمّ رفع القيود المفروضة على دخول السودانيين إلى الولايات المتحدة، إلى جانب تعليق دخول الإيرانيين عدا حملة تأشيرات الدراسة وتبادل الزيارات.

وكان هذا المرسوم في نسخته السابقة يعيق، أو يحد من دخول رعايا السودان وإيران وليبيا وسوريا والصومال واليمن إلى الولايات المتحدة.

وستدخل هذه الإجراءات حيز التنفيذ بدءاً من تاريخ 18 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، بناءً على مراجعة بعد طعن في إحدى المحاكم على حظر السفر الأصلي الذي أصدره الرئيس الاميركي دونالد ترامب.