قاسمي حول تصريحات وزيري الخارجية الإماراتي والبحريني: ليسوا جديرين بأن يتم الرد عليهم

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية يرد على تصريحات وزيري الخارجية البحريني والاماراتي الأخيرة، ويقول أن أحجامهم لا تؤهلهم للتطرق إلى كافة القضايا، وليسوا جديرين للرد عليهم، مؤكداً في الوقت نفسه أن العلاقات الإيرانية العُمانية كانت ولاتزال قائمة.

قاسمي: الذين يصرحون خارج إطار صلاحياتهم حول الاتفاق النووي ليسوا جديرين بأن يتم الرد عليهم

 قال بهرام قاسمي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إن "هناك البعض من الناس الذين لا تؤهلهم أحجامهم الصغيرة للتطرق إلى كافة القضايا".

 

كلام قاسمي جاء تعليقاً في مؤتمر صحافي ردّاً على تصريحات وزير الخارجية الإماراتي الأخيرة بأن "إيران نقضت روح ونص الاتفاق النووي"، ونظيره البحريني الذي قال إن "إيران تتدخل في شؤون المنطقة".

 

وأضاف أن "الذين يصرّحون خارج إطار صلاحياتهم حول الاتفاق النووي، ويعتبرون أنفسهم في موقع القضاء إزاء الاتفاق، ليسوا جديرين بأن يتم الرد عليهم".


ورداً على سؤال حول العلاقات بين إيران وسلطنة عُمان وإعلان الأخيرة استعدادها للوساطة بين طهران والدول الأخرى، قال إن "العلاقات كانت ولاتزال قائمة بين إيران وسلطنة عمان، والجانبان يجريان الاتصالات فيما بينهما إذا ما اقتضت الضرورة إلى ذلك".


وشدد قاسمي أنه "فيما يخص أميركا فإن الأمر واضح لا حاجة للوساطة فيه، لكن بشأن السعودية فإننا لم نتوصل إلى رؤية دقيقة وواضحة عن هذا البلد"، مشيراً إلى أنه "قد تصل رسائل من الرياض، وهي رسائل مختلفة".

 

اخترنا لك