الرجوب للإعلام الإسرائيلي: نريد بناء ائتلاف كي تكون حماس جزءاً من النظام

عضو اللجنة المركزية في حركة فتح جبريل الرجوب يقول في مقابلة مع الإعلام الإسرائيلي إن حركة حماس "تظهر إشارات بأنها مستعدة لإنهاء النزاع" مع إسرائيل. الرجوب وعند سؤاله في مقابلة خاصة مع موقع والاه الإسرائيلي عن علاقة الذراع العسكري لحماس والتسلح، قال "لن نحاكم حماس وفق ما يرغب به بيبي (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو) واليمين الإسرائيلي". وأضاف القيادي في فتح "أعتقد أن حماس هي جزء من الشعب الفلسطيني، نحن نريد بناء ائتلاف كي تكون حماس جزء من النظام، لكن لن يكون هناك مصالحة مع ميليشيا مسلحة. نحن نريد مجتمع مع ديمقراطية مع قانون ونظام، مع سلاح واحد، شرطي واحد ونظام واحد. من جانبنا أقول لك مئة بالمئة نحن ماضون بالمصالحة".

الرجوب: حماس تظهر إشارات بأنها مستعدة لإنهاء النزاع مع إسرائيل

قال عضو اللجنة المركزية في حركة فتح جبريل الرجوب، إن حركة حماس "تظهر إشارات بأنها مستعدة لإنهاء النزاع" مع إسرائيل.

الرجوب وعند سؤاله في مقابلة خاصة مع موقع والاه الإسرائيلي عن علاقة الذراع العسكري لحماس بالتسلح، قال "لن نحاكم حماس وفق ما يرغب به بيبي (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو) واليمين الإسرائيلي".

وأضاف القيادي في فتح "أعتقد أن حماس هي جزء من الشعب الفلسطيني، نحن نريد بناء ائتلاف كي تكون حماس جزءاً من النظام، لكن لن يكون هناك مصالحة مع ميليشيا مسلحة.. نحن نريد مجتمع مع ديمقراطية مع قانون ونظام، مع سلاح واحد، شرطي واحد ونظام واحد.. من جانبنا أقول لك مئة بالمئة نحن ماضون بالمصالحة".

وتطرق الرجوب أيضاً إلى المصالحة الداخلية الفلسطينية بالقول إن الوفد المصري الذي وصل إلى غزة هو "رسالة إلى المنطقة وإلى الفلسطينيين، بأنه حان الوقت لإنهاء النزاع.. نحن نتلقى رسائل أيضاً من جزء من قيادة حماس".