مصدر للميادين نت : 7 كيلو مترات فقط تفصل الجيش السوري والحلفاء عن مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي

مصدر ميداني يقول للميادين نت إن 7 كيلومترات فقط تفصل الجيش السوري والحلفاء في محور المقاومة عن مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، بعد تحرير ريف السلمية الشرقي بالكامل في ريف حماة الشرقي.

الجيش السوريّ وحلفاؤه حرّروا سلسلة قرى بريف حماه

أفاد مصدر ميداني في سوريا للميادين نت بأن 7 كيلومترات فقط تفصل الجيش السوري والحلفاء في محور المقاومة عن مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

بدوره، أفاد مراسل الميادين بأن الجيش السوري وحلفاءه حرّروا ريف السلمية الشرقي بالكامل في ريف حماة الشرقي بعد تحريرهم قرى اميل وأبو حبيلات والحردانة.  

وكان الجيش السوريّ وحلفاؤه قد حرّروا سلسلة قرى بريف حماه وبذلك تم شطْر الجيب الذي كانت تطوقه القوات السورية في ريفي حماه وحمص الشرقيين الى قسمين.

وأعلن قائد لواء "الفاطميون" في سوريا البدء بعمليات تحرير مدينة "الميادين" الاستراتيجية.  

ولفت الى أن الجيش السوري وحلفاءه في محور المقاومة بمن فيهم لواء "الفاطميون" يواصلون تحركهم من دير الزور باتجاهِ "الميادين".

واشار قائد الفاطميون إلى أن تحرير الميادين يعني الوصول إلى حدودِ البوكمال،  وإغلاق طريق تسليح داعش و بدء العدِّ التنازلي للقضاءِ عليه.

 

 

 

ونفّذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات على تجمعات ومحاور تسلل أرتال آليات تابعة لتنظيم "داعش" بريف سلمية الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لوكالة "سانا" أن الطيران الحربي السوري دمّر عشرات العربات بعضها مزود برشاشات وقضى على أعداد من "إرهابيي داعش" في غارات جوية مكثفة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في قرية جب عايد ومنطقة المكسر الجنوبي ومحيطه بريف سلمية الشرقي.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات "إرهابية من تنظيم داعش" هاجمت إحدى النقاط العسكرية في بلدة كباجب بريف دير الزور الجنوبي الغربي ما أدى لمقتل عشرات "الإرهابيين" وتدمير أسلحتهم وعتادهم.

وسيطرت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة أمس على قريتي أبو حنايا وحمادي عمر في منطقة عقيربات بريف حماة الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات "داعش" فيهما.

وكانت وحدات من الجيش السوري أحبطت هجوماً لمجموعات إرهابية من تنظيم داعش على إحدى النقاط العسكرية بريف دير الزور الجنوبي الغربي، في حين دمّر سلاح الجو آليات وتحصينات للتنظيم في منطقة الميادين بالريف الجنوبي الشرقي.