ترامب سيبلغ الكونغرس أن الاتفاق النووي ليس في مصلحة الأمن القومي الأميركي

مجلة فورين بوليسي تنقل عما وصفته بمصادر مطلعة أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيبلغ الكونغرس أن الاتفاق النووي مع إيران ليس في مصلحة الأمن القومي الأميركي.

ترامب سيبلغ الكونغرس أن الاتفاق النووي مع إيران ليس في مصلحة الأمن القومي الأميركي

نقلت مجلة فورين بوليسي عن ما وصفته بمصادر مطلعة أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيبلغ الكونغرس أن الاتفاق النووي مع إيران ليس في مصلحة الأمن القومي الأميركي.

جاء ذلك في وقت كشفت فيه صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن أكثر من 160عضواً في الكونغرس من الحزب الديمقراطي أرسلوا كتاباً إلى ترامب طلبوا فيه ألا يلغي الاتفاق النووي مع إيران.

وبحسب هآرتس يتضمن الكتاب الذي أرسله أعضاء الكونغرس تحذيرهم من أن الانسحاب من الاتفاق سيؤدي إلى إلحاق ضرر بالأمن القومي للولايات المتحدة.

وكان 80 خبيراً من كبار خبراء منع الإنتشار النووي في العالم ومفاوضون أميركيون سابقون دعوا في 14 أيلول/ سبتمبر الماضي إلى التمسك بخطة العمل المشتركة الشاملة مع إيران بعد أن برهنت عن فاعليتها وأثبتت انجازاً في مجالها، مبدين قلقهم من تصريحات الرئيس ترامب التي من شأنها أن تخلق ذرائع زائفة تتهم إيران بعدم الإلتزام بالإتفاقية.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني هدد بالانسحاب من الاتفاق النووي مع الدول الغربية في 15 آب/ أغسطس الماضي في حال فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على بلاده.