صواريخ "كاليبر" روسية على مواقع لداعش في الميادين بدير الزور

وزارة الدفاع الروسية تعلن عن توجيه ضربات بصواريخ "كاليبر" نحو مواقع تابعة لـ "التنظيمات الإرهابية" في مدينة الميادين بدير الزور ، وتقول إنها دمرت كافة أهداف داعش المستهدفة.

الدفاع الروسية: تنظيم داعش تكبد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد جراء ضربة بصواريخ "كاليبر" على مدينة الميادين

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الغواصات الروسية في محيط البحر المتوسط، وجهّت ضربات بصواريخ "كاليبر" المجنحة، نحو مواقع تابعة لـتنظيم داعش في سوريا". 

وفي بيان رسمي لها اليوم الخميس، قالت الوزارة إن الغواصات الروسية أطلقت نحو 10 صواريخ مجنّحة تجاه أهداف تابعة لتنظيم "داعش" في سوريا، واستهدفت عدد من وسائل المراقبة الموضوعية، مشيرة إلى أنه تمّ تدمير كافة الأهداف المستخدمة.

وقالت إن الضربة دمرت كافة أهداف داعش المستهدفة بما في ذلك مواقع قيادة الإرهابيين ومخازن الأسلحة والذخائر، وحظائر المركبات المصفحة لمنطقة الميادين، مؤكدةً أن تنظيم "داعش الإرهابي" تكبد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، جرّاء ضربة صوارخ "كاليبر" على مدينة "الميادين".

وأشارت الوزارة إلى أن هدف الضربات الرئيسي، هو تعزيز تقدم الجيش السوري في دير الزور.

وفي السياق، أوضح الناطق باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف إن غواصات تابعة لأسطول البحر الأسود فيليكي نوفغورود كولبينو أطلقت صواريخ كاليبر، وأصابت مقرات ومستودات أسلحة وذخائر وحظائر مدرعات تابعة لتنظيم داعش في منطقة الميادين".