البرغوثي من سجنه: أدعو حماس لنقل كافة الصلاحيات لحكومة الوفاق الوطني

المعتقل الفلسطيني لدى السجون الإسرائيلية مروان البرغوثي يقول في رسالة بعث بها من داخل سجنه إلى نادي الأسير الفلسطيني إن الانقسام الكارثي الأسود ألحق ضرراً بالغاً بالقضية الفلسطينية، والمصالحة الفلسطينية خطوة أولى لاستعادة مكانة القضية الفلسطينية عربياً ودولياً وإقليماً.

أسير السجون الإسرائيلية مروان البرغوثي

اعتبر المعتقل الفلسطيني لدى السجون الإسرائيلية مروان البرغوثي، أن المصالحة الفلسطينية خطوة أولى لاستعادة مكانة القضية الفلسطينية عربياً ودولياً وإقليماً.


وقال البرغوثي، في رسالة بعث بها إلى نادي الأسير الفلسطيني إنّ "الوحدة الوطنية قانون الانتصار لحركات التحرر وللشعوب المقهورة، والانقسام الكارثي الأسود ألحق ضرراً بالغاً بالقضية الفلسطينية". 


كما دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حركتي فتح وحماس إلى الدخول في حوار معمق ومكثف وصادق، استناداً إلى كافة الاتفاقيات السابقة بهدف تنفيذها نصاً وروحاً، ولتأسيس عهد جديد من الشراكة، تحضيراً لحوار وطني شامل.


وطالب البرغوثي حماس بنقل كافة الصلاحيات لحكومة الوفاق الوطني، وتمكينها من القيام بمهامها، وممارسة كافة صلاحياتها على أكمل وجه.

 

وفي السياق، طالب البرغوثي الحكومة الفلسطينية بالتسريع في حل مشكلة الكهرباء، وتشغيل المعابر، والعمل على توفير فرص العمل، وتخفيف معدلات البطالة الواسعة، والعمل على إعادة الإعمار.

 

وتوجه بالتحية والتقدير لجهود مصر على دورها وتسهيل ورعاية المصالحة الوطنية وتمهيد الطريق لإنجاز الوحدة.