جرائم داعش تتكشف..العثور على 10 مقابر جماعية في الحويجة

الحشد الشعبي يعثر على 10 مقابر جماعية تضم رفات عدد من شهداء القوات الأمنية والمدنيين في الحويجة، كان تنظيم داعش قد أعدمهم في وقت سابق.

الحشد الشعبي عثر على مقابر جماعية في الحويجة- صورة أرشيف

كشف الحشد الشعبي الجمعة عن عدد من المقابر الجماعية، حيث رفات عدد من شهداء القوات الأمنية والمدنيين في الحويجة ليرتفع عدد المقابر المكتشفة في المدينة إلى 10.
وفي هذا الإطار، قال إعلام اللواء الرابع في الحشد الشعبي إن "الحشد عثر على 5 مقابر جديدة تضم رفاتا لمغدورين من القوات الأمنية ومدنيين أعدمهم داعش في مناطق جنوب غرب الحويجة".
ولفت إلى أنّ "من بين رفات الضحايا نساء وأطفال"، مضيفاً أنّ "قوات الحشد الشعبي تنسق مع الفرق المختصة لفحص رفات الشهداء والتعرف على هوياتهم".
وكان الحشد الشعبي عثر خلال الأيام الماضية على 5 مقابر لعناصر من القوات الأمنية ومدنيين من الحويجة في مناطق أبو صخرة والذربان جنوب غرب القضاء.

وسبق ذلك إعلان القوات العراقية تحرير قضاء الحويجة بالكامل بعد عملية خاطفة وسريعة ومباغتة تحت غطاء جوي استكملت فيها السيطرة على المدينة ومركز القضاء. ويأتي ذلك، بعد تحرير كامل القرى الواقعة شمال وشمال شرق مركز قضاء الحويجة وتحقيق التماس مع قوات البيشمركة في كركوك بعد تحرير قرية تل الورد.

كما تستمر عمليات تطهير القرى والنواحي من بقايا فلول التنظيم  ومعالجة المفخخات والمتفجرات في مناطق شمال وشمال شرق الحويجة وكذلك تعقب فلول داعش في محور تلال مكحول وحمرين.