ماي لنتنياهو: سياستنا بشأن الاتفاق النووي مع إيران لن تتغير

موقع القناة الإسرائيلية يقول إن رئيس الوزراء الإسرائيلي إصيب بالإحباط بعد تحدّثه مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي التي قالت له إن سياسة المملكة بشأن الاتفاق النووي مع إيران لن تتغير.

ماي شددت على أهمية الاتفاق وقالت إنه يمنع إيران من امتلاك السلاح النووي لأكثر من 10 سنوات

قال موقع القناة 20 الإسرائيلي إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي تحدّث اليوم الإثنين هاتفياً مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، أصيب بالإحباط عندما سمع أن سياسة المملكة بشأن الاتفاق النووي مع إيران لن تتغير.

وبحسب الموقع، قالت ماي لنتنياهو إنها ملتزمة بالاتفاق، رغم إبداء نتنياهو والرئيس الأميركي دونالد ترامب مؤخراً عن قلقهما من مستقبل الاتفاق.

وخلال المكالمة الهاتفية المذكورة تم بحث سبل التعاون الأمني والتجاري بين الدولتين والاتفاق النووي مع إيران.

 

وبخصوص الاتفاق النووي مع إيران شددت ماي في حديثها مع نتنياهو على أهمية الاتفاق وقالت إنه يمنع إيران من امتلاك السلاح النووي لأكثر من 10 سنوات، مضيفة أن بريطانيا ما تزال ملتزمة بالاتفاق وهي تؤمن انه حيوي لأمن المنطقة.

وتابعت ماي أنه من المهم جداً أن يختبر الاتفاق بالتنفيذ وأن يلتزم كلا الجانبين التزاماتهما الواردة في الاتفاق.

 ومن المتوّقع أن يسافر نتنياهو الى لندن في الشهر القادم، حيث سيتمّ إستضافته في لقاء احتفالي بمناسبة مرور 100 عام على وعد بلفور، الذي أعلنت فيه بريطانيا عن دعمها لإقامة بين قومي للشعب اليهودي في أرض إسرائيل.

من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة البريطانية قال إن نتنياهو وماي اتفقا على أنه يجب على المجتمع الدولي أن ينظرا للتهديدات التي تشكلّها إيران على الخليج والشرق الأوسط بعينين صافيتين، وأشارا إلى أن "المجتمع الدولي يجب أن يواصل العمل من أجل صدّ أنشطة إيران لزعزعة الاستقرار في المنطقة".