لافروف يشدد على محاربة الإرهاب في سوريا خلال اتصال مع تيلرسون

اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف ووزير الخارجية الأميركية ريكس تيلرسون، والجان الروسي يركّز على ضرورة محاربة المجموعات الإرهاب في سوريا بكل حزم، مع التمسّك الصارم بمبدأ سلامة الأراضي السورية.

لافروف أكد خلال الاتصال على عدم جواز تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية

تصدّرت تطوّرات الأوضاع في سوريا المحادثات التي أجراها عبر الهاتف وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف مع نظيره الأميركي ريكس تيلرسون الاثنين.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها إن الوزيرين تبادلا الآراء بشأن الوضع السوري، بما في ذلك آفاق التعاون بين روسيا والولايات المتحدة لتوفير عمل مناطق خفض التصعيد ودفع عملية التسوية السياسية.

وذكر البيان أن الجانب الروسي ركّز على ضرورة محاربة المجموعات الإرهاب في سوريا بكل حزم، مع التمسّك الصارم بمبدأ سلامة الأراضي السورية.

من جهة أخرى، أشارت الخارجية الروسية إلى أن لافروف أكد خلال الاتصال على عدم جواز تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

إضافة إلى ذلك، شدّد وزير الخارجية الروسية على مطلب إعادة المباني الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة التي تقول موسكو إن واشنطن استولت عليها بشكل غير قانوني.

وفيما يتعلق بتطورات الأزمة في شرق أوكرانيا، لفت لافروف إلى أن مشروع القانون الأوكراني حول "إعادة" منطقة دونباس ينافي اتفاقيات مينسك (بشان تسوية الأزمة الاوكرانية ) بشكل سافر ويقوض التسوية السلمية.

 

وفي سياق متصل، تبادل الطرفان الآراء حول لقاء أجراه مساعد الرئيس الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الأميركي إلى الشأن الأوكراني في العاصمة الصربية بلغراد.

 

يا.