الجبوري يبحث مع همام حمودي إيجاد حل للتوتر بين أربيل وبغداد

رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري يستقبل رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الشيخ همام حمودي ويناقشان مستجدات الأوضاع السياسية في العراق وسبل التعاون بين الأطراف لحلّ المشاكل العالقة، إضافة إلى ضرورة إنهاء حالة التوتر بين إقليم كردستان العراق ضمن الأطر الدستورية.

الجبوري ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي يبحثان سبل إيجاد وسائل للخروج من أزمة الاستفتاء

استقبل رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري اليوم الثلاثاء رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الشيخ همام حمودي، حيث استعرضا مستجدات الأوضاع السياسية في العراق، وسبل التعاون بين الأطراف لحلّ المشاكل العالقة. كذلك بحثا ضرورة إنهاء حالة التوتر بين إقليم كردستان العراق ضمن الأطر الدستورية، وبما يجنب الشعب العراقي بكافة مكوناته أي خطر أو تهديد. كما تطرقا إلى معالجة أزمة النازحين، وإعمار المناطق، وملف المصالحة المجتمعية.

واتفق الجانبان خلال اللقاء على أهمية التمسك بالمسارات السياسية، ومحاولة إيجاد حلول داخلية لكل المشاكل، والسعي لخلق مناخ مستقر يمكن من خلاله تفعيل الجوانب التنمية الاقتصادية.

رئيس مجلس النواب العراقي كان قد أكد الإثنين الماضي في بيان له أن "لا مساومة على وحدة العراق، وأنه يجب الاحتكام إلى الدستور في ما يخصّ إقليم كردستان".