مناروات بحرية إيرانية روسية مشتركة

قائد سلاح البحر للجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري يعلن أنّ مجموعة بحرية إيرانية ستتوجه إلى السواحل الروسية السبت، مشيراً إلى ان هذه الزيارة لا علاقه لها بالتحركات الأميركية الأخيرة في المنطقة وأن القوات البحرية الإيرانية تعمل وفق برنامجها الطبيعي.

سياري: المجموعة البحرية الإيرانية ستصل إلى ميناء مخاج قلعة في غضون يومين

أعلن قائد سلاح البحر للجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري أن مجموعة بحرية إيرانية تضم مدمرة دماوند وبارجة بيكان الراجمة للصواريخ ستتوجه غداً السبت إلى ميناء مخاج قلعة الروسية .

وقال سياري إن المجموعة البحرية الإيرانية ستتجه إلى روسيا غداً، حيث من المقرر أن تصل إلى ميناء مخاج قلعة في غضون يومين.

وأضاف أن نقل رسالة السلام والصداقة والنهوض بالثقافة البحرية للبلدين والتعاون اللازم لإقرار الأمن في منطقة بحر قزوين تعد من أهم أهداف هذه الرحلة.

وأفاد سياري بأن هذه المجموعة البحرية ستقوم خلال فترة تواجدها في مخاج قعلة بتنفيذ برامجها المرسومة وإجراء مناورات مشتركة مع القوة البحرية الروسية بهدف تبادل التجارب واستعراض قدراتها البحرية على الصعيد الاستراتيجي والسياسي قبل أن تعود إلى البلاد.

وحول ما إذا كانت زيارة المجموعة البحرية الإيرانية إلى روسيا ترتبط بالتحركات الأميركية الأخيرة في المنطقة، قال سياري إن هذه الزيارة لا علاقه لها بهذه القضية وإن القوات البحرية الإيرانية تعمل وفق برنامجها الطبيعي.

وأوضح "أننا لن نسمح أبداً بأن تشكّل أيّة جهة تهديداً لنا أو أن تحاول الاقتراب من مناطقنا"، وأكد أن أيران لديها الجهوزية الكاملة لمواجهة أي تهديد وما هو أبعد منه.

وشددّ على أن "من يريد الدخول في منطقتنا أن يعلم بأن جميع تحركاته مرصودة، ولن نسمح له بالاقتراب أبداً من مياه ومصالح إيران".