التحالف الدولي: المسلحون الأجانب ممنوعون من الخروج من الرقة

التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يؤكد أن المسلحين الأجانب ممنوعون من الخروج من الرقة، معلنةً عن استسلام نحو 100 مقاتل من تنظيم "داعش" في المدينة خلال الـ24 ساعة الماضية.

التحالف الدولي:  المسلحون الأجانب ممنوعون من الخروج من الرقة

أعلن التحالف الأميركي عن أنّ قافلة ستغادر الرقة السورية السبت بموجب ترتيب تم بوساطة مسؤولين محليين، مضيفاً " أننا لم نشارك في المحادثات التي أدت إلى هذا الترتيب، لكن التحالف لن يسمح بفرار مسلحي داعش من الرقة".

وأكد التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أن المسلحين الأجانب ممنوعون من الخروج من الرقة، معلناً عن  استسلام نحو 100 مقاتل من تنظيم "داعش" في المدينة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي وقتٍ فيه قال فيه المتحدث باسم التحالف الكولونيل ريان ديلون في بيان "إن المقاتلين المستسلمين تم نقلهم خارج المدينة، مشيراً  إلى أن التحالف ما زال يتوقع معركة صعبة في الأيام المقبلة في الرقة.

وأعرب المسؤول في التحالف عن اعتقاده أن تنظيم "داعش" سيتم القضاء عليه تماما في الرقة.

وأكدت مصادر مطلعة بدء خروج مسلحي تنظيم داعش من مدينة الرقة السورية،  وقالت المصادر إن 12 حافلة دخلت إلى حي حاوي الهوى غربي المدينة، وإن وصول الحافلات مستمر لإخراج المسلحين من الرقة باتجاه ريف دير الزور الشرقي.

هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع تحليق مكثف لمقاتلات التحالف الأميركي في سماء المدينة التي كانت المعقل الرئيس للتنظيم في سوريا.