حفتر يعلن قرب السيطرة على ليبيا بالكامل

القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر يعلن في كلمة له أمام حشد من الضباط والجنود في مدينة بنغازي أن قوات الجيش سيطرت على معظم الأراضي الليبية، ويؤكد أنه لم يتبق سوى مساحات قليلة خارجة عن سيطرة الجيش لا تتعدى مساحتها الـ 30 ألف كم مربع.

حفتر: الجيش يسيطر الآن على مليون و730 ألف كم ولم يتبق إلا 30 ألف كم مربع

أعلن خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي سيطرة قوات الجيش على معظم الأراضي الليبية، مؤكداً أنه لم يتبق سوى مساحات قليلة خارجة عن سيطرة الجيش، لا تتعدى مساحتها الـ 30 ألف كم مربع.

وفي كلمة له أمام حشد من الضباط والجنود في مدينة بنغازي قال حفتر "تبلغ مساحة ليبيا مليون و760 ألف كم، والجيش يسيطر الآن على مليون و730 ألف كم ولم يتبق إلا القليل".

وأوضح أن الجيش سيطر على المنطقة الواقعة غرب طرابلس الممتدة من زوارة على الحدود مع تونس، وحتى مدينة الزاوية الواقعة على 30 كم غرب العاصمة طرابلس.

وأكد حفتر أن الجيش سيسيطر خلال الأيام القليلة القادمة على الزاوية أيضاً". وأوضح "منذ مدة ونحن على تواصل مع ضباط وجنود في المنطقة الغربية لضمهم إلى الجيش، وقد انضموا وانتفضوا خلال الأيام الماضية، وحرروا مناطقهم من زوارة وحتى الزاوية"، مشيراً إلى أن "وحدة الجيش الليبي تكونت في ميدان الحرب من جميع أبناء ليبيا الذين شاركوا في الحرب".

القائد العام للجيش الليبي أشار إلى أن الجيش الليبي كان طيلة عام ونصف يفتح الطريق أﻣﺎﻡ ﻛﻞ ﻣﻦ ﻳﺆﻳﺪ وجوده في المنطقة الغربية، مؤكداً وجود "ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻭﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟضباط وﺍﻟﺠﻨﻮﺩ  الذين سيساندون الجيش الليبي في تطهير مدنهم".

وسائل إعلام محلية متفرقة تناقلت أيضاً عن حفتر قوله بوجود ﻋﻨﺎﺻﺮ ﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺎﺕ إﺭﻫﺎﺑﻴﺔ ﻣﺎ ﻟﻢ ﻳﻔﺮﻭﺍ، وأنهم ﻣﺨﺘﺒﺌﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﻘﻠﻴﻠﺔ، ﺍﻟﺘﻲ ﺳﺘﻘﻊ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ قريباً.