إطلاق نار يستهدف مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن

وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية تؤكّد تعرض مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن لهجوم بالبنادق الهوائية والأحجار، ومصادر من داخل البعثة الإيرانية تؤكد لـ الميادين عدم وجود إصابات بين أعضاء البعثة.

الهجوم أدى لتهشيم النوافذ الأمامية لمبنى البعثة

أكّدت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، تعرض مكتب رعاية المصالح الإيرانية في العاصمة الأميركية واشنطن صباح اليوم السبت لهجوم بالرصاص.

وقال رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في الولايات المتحدة مهدي عاطفت، إن المكتب تعرض صباح اليوم السبت لهجوم بالبنادق، مما أدى إلى تهشم زجاج النوافذ.

وأضاف عاطفت أنه تمّ العثور على بعض فوارغ الطلقات داخل المكتب، وكتابة شعارات على جدران المبنى، موضحاً أن الشعارات تشير إلى آثار إحدى الجماعات المعارضة حديثة الولادة من دون أن يكشف فحوى الشعارات المكتوبة.

 

من جهتها تواصلت الميادين مع البعثة الإيرانية وأكّدت الأخيرة تعرضها للرصاص فجر اليوم بتوقيت واشنطن، ورغم وجود أشخاص داخل البعثة، إلا أن أحداً منهم لم يتعرض للإصابة، وتعرضت نافذتان للكسر وتم الاتصال بالأجهزة الأمنية التي لاتزال تجري تحقيقات والتي تبين وجود أثر لرصاصتين.

 

كما أفادت مصادر  الميادين من داخل البعثة بأنها تعتقد أن هذا الاعتداء على صلة بالأجواء التي أفرزها خطاب الأميركي دونالد ترامب بالأمس حول عدم التصديق على الاتفاق النووي والانتقادات الشديدة التي وجهها لإيران.

البعثة لم توجه التهمة لأحد بانتظار نتائج التحقيق، ولكنها تعتقد بوجود صلة للهجوم بجماعات سبق لها أن اعتدت على بعض المنشآت الإيرانية في الخارج.