ماكرون: قلت لترامب إن طريقته مع إيران "سيئة"

الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يقول إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يريد اتباع طريقة قاسية مع إيران، معلناً أنه سيزور ايران "في الوقت المناسب"

ماكرون: سأزور ايران "في الوقت المناسب"

أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في لقاء تلفزيوني الأحد إنه سيزور ايران "في الوقت المناسب"وذلك بعد يومين من رفض الرئيس الأميركي دونالد ترام "الاقرار" بالتزام طهران بالاتفاق النووي.

وذكّر ماكرون، خلال مقابلة أجرتها معه قناتا " تي.إف.1 و إل.سي.إي" الفرنسيتان، بأن "الولايات المتحدة هي حليف فرنسا التاريخي كما هي الشريك الأهم في محاربة الإرهاب وفي التعاون الأمني" مؤكداً من جديد على "تمسك فرنسا بالاتفاق النووي مع إيران".

وقال الرئيس الفرنسي أن ترامب يريد اتباع طريقة قاسية مع إيران وقلت له شخصياً بأن هذه الطريقة سيئة، وأضاف "لقد قلت للرئيس ترامب بأنه يجب علينا التحاور مع إيران ومراقبة أعمالها".
واتصل ماكرون بنظيره الايراني حسن روحاني الجمعة، مؤكدا التزام بلاده الاتفاق الموقع العام 2015 بين طهران والدول الست الكبرى الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين والمانيا.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال منذ أيام إن واشنطن لا تستطيع تأكيد التزام إيران بالاتفاق النووي.

ترامب وفي كلمة له وصف الاتفاق النووي مع إيران بأنه "أسوأ اتفاق توقعه أميركا"، مضيفاً أن طهران "لم تلتزم بالاتفاق النووي مرتين".