لأول مرة منذ عام 1979..قائد القوات البحرية الإيرانية في إيطاليا كضيف خاص

قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري يصل روما في زيارة هي الأولى لقائد عسكري إيراني منذ عام 1979، ويقول إنه سيشاركُ في اجتماعات القوات البحرية لدول البحر الأبيض المتوسط المقامة في البندقية كضيف خاص بدعوة من القوات البحرية الإيطالية.

 الأدميرال سياري يحلّ ضيفاً خاصاً في البندقية بدعوة من القوات البحرية الإيطالية

وصل قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري إلى إيطاليا اليوم الثلاثاء في أول زيارة من نوعها يقوم بها قائد عسكري إيراني لبلد أوروبي منذ عام 1979.

وقال سياري في تصريح صحافي له من العاصمة الايطالية روما "سأشاركُ في النسخة 11 من اجتماعات القوات البحرية لدول البحر الأبيض المتوسط حيث ستقام في البندقية كضيف خاص، بدعوة من القوات البحرية الإيطالية، وستكون لي كلمة للتحدث عن التجارب البحرية الإيرانية في توفير الأمن بخليج عدن ومحاربة قراصنة البحار"، مشيراً إلى أن معظم الدول مهتمة بما حققته إيران في هذا المجال.

وأضاف الأدميرال أن رئيس الولايات المتحدة "لا يملك لياقات رئيس الجمهورية وعلى الشعب الأميركي تسجيله في صفوف التاريخ والجغرافيا".

ومن المقرر أن يلقي سياري يوم غد الأربعاء كلمة في الملتقى.
وقد التقى سياري بنظيره الإيطالي وكذلك قائد القوة البحرية في مدينة البندقية وبحث معهما حول سبل التعاون البحري بين البلدين.
ويعقد الملتقى البحري 11 في مدينة البندقية الإيطالية في الفترة من 17 حتى 20 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري بمشاركة قادة القوات البحرية من 50 دولة وعدد من المنظمات الدولية والصناعية والثقافية والأكاديمية تحت عنوان "القوات البحرية ما وراء الأدوار التقليدية، مسعي لإيجاد الأمن والاستقرار في المياه".