قصف سعودي على مواقع في نجران ومعارك في مأرب وتعز

مواجهات عنيفة وصد محاولات تسلّل لقوات هادي في الجوف شرقاً، بالإضافة إلى عمليات قنص متفرقة في صرواح مأرب وغارات جوية مكثفة على الحدود اليمنية - السعودية في نجران.

مقتل 8 عناصر من مقاتلي هادي في عمليّات قنص بالمَخدرة ووادي الربيعة بصرواح غرب مأرب

شنّت طائرات التحالف السعودي 11 غارة جوية على مواقع متفرّقة في جبل الشُرفة بنجران السعودية لإسناد عملية زحف قوات سعودية وسودانية، وذلك باتجاه مواقع يسيطر عليها الجيش اليمني واللجان الشعبية، فيما أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن سقوط قتلى وجرحى من الجنود السعوديين خلال تصدي الجيش واللجان لزحفهم المدعوم بالطائرات الحربية والمروحية والاستطلاعية باتجاه جبل الشُرفة بنجران السعودية.

داخليّاً، استشهد شخص وجُرح 2 آخرَيْن بقصف مدفعي للقوات السعودية على منطقة وادي الرَقْو بمديرية مُنبْه الحدودية غرب محافظة صعدة شمال اليمن، في الوقت الذي تستمر فيه القوات السعودية بقصف المناطق الحدودية بالمحافظة وفق ما أفاد به مصدر محلي للميادين.

وفي مأرب شمال شرق البلاد، أفاد مصدر عسكري للميادين بمقتل 8 عناصر من مقاتلي هادي في عمليات قنص بالمَخدرة ووادي الربيعة بصرواح غرب المحافظة، كما سقط 6 عناصر من قوات هادي بين قتيل وجريح في تدمير آلية عسكرية لهم شرق التبة البيضاء في المصلوب بالجوف المجاورة شرق اليمن، بالتزامن مع استهداف مدفعية الجيش واللجان مواقع وتجمّعات قوات هادي في جبال المَقاطع ووادي شُواق بمديرية الغَيْل بالمحافظة.

وفي نِهم شمال شرق صنعاء، أفاد مصدر عسكري للميادين بقصف مدفعية قوات هادي مناطق بَرّان ومَسّورة والمَجاوحة وخَلقة بأطراف نهم. في المقابل صدّت قوات الجيش واللجان الشعبية محاولتي تسلّل لقوات هادي في منطقتي القَتَبْ والحَوْل بالمديرية وفق مصدر عسكري للميادين. وتأتي هذه المواجهات في ظل إسناد جوي للتحالف السعودي، باستهداف منطقتَيْ المَدْفُون ومَحلي بغارتَيْن جوّيتين مع تواصل التحليق المكثف في أجواء المديرية. 

تعز هي الأخرى شهدت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة أخرى في الجهة الجنوبية من المحافظة. مصدر عسكري يمني أفاد بقصف الجيش واللجان الشعبية تجمعات قوات هادي بصواريخ الكاتيوشا في معسكر العين بمديرية الصّلو جنوباً، فيما تتواصل المواجهات المتقطعة بين الطرفين في الناحية الشرقية من مدينة تعز.

وامتدت المعارك إلى منطقة البيضاء وسط اليمن. مصدر عسكري يمني أفاد بمقتل وجرح عدد من قوات هادي في عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية استهدفتهم في منطقة الجَرْدي في مديرية الزَاهر بالمحافظة.

إلى ذلك استمرّت مقاتلات التحالف السعودي بشن غاراتها الجوية، حيث استهدفت بأربع غارات جوية منطقة الجَاح بمديرية بيت الفقية بمحافظة الحديدة غرب اليمن. كما شنّت طائرات التحالف السعودي 11 غارة جوية على مديريّتَيْ حَرض ومِيدي الحدوديّتَيْن بحجة غرب اليمن.