مصدر أمني لبناني للميادين نت: أوقفنا خلية كانت تخطط لتفجيرات

مصدر أمني يكشف للميادين نت أن المديرية العامة لأمن الدولة في لبنان تمكّنت من توقيف خليّة في منطقة حاصبيا تتألف من 10 أشخاص 4 منهم عناصر تنفيذية كانوا يرصدون مواقع إستراتيجية تمهيداً لتنفيذ عمليات تفجيرية في لبنان.

أمن الدولة اللبناني يعلن توقيف خلية إرهابية في جنوب لبنان

أفاد مصدر أمني للميادين نت أن المديرية العامة لأمن الدولة في لبنان تمكّنت من توقيف خليّة في منطقة حاصبيا جنوب لبنان، تتألف من 10 أشخاص 4 منهم عناصر تنفيذية، كانوا يرصدون مواقع إستراتيجية تمهيداً لتنفيذ عمليات تفجيرية في لبنان.

واعترف الرأس المدبّر للخلية المذكورة بأنه أنشأ مجموعات مؤيدة لداعش على شبكات التواصل الإجتماعي، ونشر تعليمات وصوراً حول كيفية صناعة الأحزمة والسترات الناسفة والألغام، فضلاً عن الترويج لبيانات تحريضية مذهبية، وأخرى تطال رئيس الجمهورية والجيش اللبناني وتواصله مع عناصر "إرهابية" داخل مخيم عين الحلوة وفي سوريا والعراق، وذلك بعد انهيار داعش في مدينة الرقة السورية.

وأضاف المصدر للميادين نت أن الرأس المدبّر للخليّة أكد رصد مراكز لحزب الله من أجل استهدافها، وتابع "رصدنا الخلية منذ اسبوع ونتابع ملاحقة عناصر تابعة لها في اكثر من منطقة لبنانية".

وبحسب المديرية المذكورة فإن الموقوف اعترف بأنه أعلن في تسجيل صوتي نيّته "الاستشهاد" في صفوف داعش واستعداده لتنفيذ أعمال إرهابية تطال أحد الأحزاب اللبنانية و"كازينو لبنان" في جونيه شمال بيروت وبعض الملاهي الليلية، فضلاً عن التقاطه صوراً لطائرة مروحية تابعة لقوات الطوارئ الدولية أثناء هبوطها وإقلاعها في منطقة مرجعيون.