أكثر من 20 شهيداً وعدد من الجرحى بقنابل عنقودية سعودية على حجة وصعدة

6 شهداء و5 جرحى نتيجة استهداف مقاتلات التحالف السعودي منزلين سكنيين في مديرية غَمر الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن وإصابة 5 أطفال بانفجار قنبلة عنقودية في منطقة قَحْزة السكنية شمالي مدينة صعدة.

10 غارات جوية سعودية على جبل الشُرفة الاستراتيجي

أفاد مراسل الميادين بارتفاع عدد ضحايا استهداف مقاتلات التحالف السعودي منزلين سكنيين في منطقة الغور في مديرية غَمر الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن إلى 20 شهيداً و5 جرحى، في حين أصيب 5 أطفال بانفجار قنبلة عنقودية ألقتها طائرات التحالف السعودي على منطقة قَحْزة السكنية شمالي مدينة صعدة. إلى ذلك استهدفت طائرات التحالف بـ 5 غارات جوية شبكة الاتصالات في مديرية شدا الحدودية غربي المحافظة ما أدى إلى تدميرها كلياً. 

على الصعيد الميداني، أفاد مصدر عسكري يمني للميادين بمقتل وجرح عدد من قوات الرئيس عبدربه منصور هادي إثر هجوم للجيش اليمني واللجان الشعبية على مواقعهم في منطقة صبرين بمديرية الخَب والشّعْف بعد ساعات من تصدي الجيش واللجان لعملية زحف واسعة لقوات هادي في منطقة الخَنْجَر المحاذية في ذات المديرية شرقي محافظة الجوف شرق اليمن. 

وفي محافظة تعز، قتل عنصرين من قوات هادي بنيران قناصة الجيش واللجان في وادي صالة شمالي شرق المدينة بالترافق مع قصف مدفعي استهدف تجمعات قوات هادي في جبل هان بمنطقة الضباب عند المدخل الجنوبي للمدينة فيما شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة العمري في مديرية ذُباب الساحلية جنوب غرب المحافظة. 

وفي محافظة حجة المحاذية استشهد 4 مدنيين من أسرة واحدة بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت مزرعتهم في منطقة الجَر بمديرية عَبْس. جاء ذلك بعد ساعات على استهداف مدينتي ميدي وحرض الحدوديتين بـ 20 غارة جوية في إطار إسناد عمليات تقدم للجيش السوداني وقوات هادي في ميدي.

في هذه الأثناء استهدف الجيش اليمني واللجان الشعبية بصاروخ "زلزال 1" وعدد من قذائف المدفعية تجمعات الجيش السوداني وقوات هادي شمالي صحراء ميدي الحدودية مع السعودية. 

وفي محافظة الضّالْع قتل وجرح عدد من قوات هادي خلال هجوم للجيش واللجان على مواقعهم في قاع الحيافي في مديرية مُريْس. وقال مصدر عسكري للميادين إن الهجوم الذي شنّه الجيش واللجان ترافق مع عملية تمشيط واسعة بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية سهلت عملية اقتحام الجيش واللجان لتلك المواقع شمالي المحافظة جنوب اليمن. 

كما شن الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية مباغتة على مواقع قوات هادي في مدرسة القحيح في مديرية عسيلان غربي محافظة شبْوة ما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم بالإضافة إلى اغتنام عتاد عسكري لهم وتدمير آلية عسكرية لهم جنوب شرق اليمن. 

وإلى محافظة مأرب حيث قتل 7 عناصر من قوات هادي جراء هجوم معاكس على زحف لقوات هادي في مديرية حَريب القَراميْش. في غضون ذلك قتل 3 عناصر من قوات هادي بنيران قناصة الجيش واللجان في منطقة تلة النْجْد بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف تجمعات قوات هادي في منطقة المَخْدَرَة بمديرية صِرواح غربي المحافظة شمال شرق البلاد.  

وفي محافظة الجوف قتل وجرح 13عنصراً من قوات الرئيس هادي خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم في منطقة الوقْز وموقع السلان بمديرية المصّلوب. كذلك قتل 6 عناصر من قوات هادي في وادي شواق بمديرية الغَيل شمالي غرب المحافظة، في حين تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من إحباط عملية زحف لقوات هادي باتجاه مواقعه في منطقة الخَنْجَر بمديرية الخَب والشّعْف شرقي محافظة الجوف شرق اليمن. 

وفي جبهة نِهْم قتل 6 عناصر من قوات هادي في هجوم خاطف على مواقعها في وادي مِلح بالتوازي مع تدمير آلية عسكرية لقوات هادي في منطقة حَريب نِهْم في مديرية نِهْم شمالي شرق صنعاء وفق ما أفاد مصدر عسكري يمني للميادين

وفي ما وراء الحدود اليمنية، قتل وجرح عدد من الجنود السعوديين إثر تدمير آليتين عسكريتين قبالة منفذ الخضراء الحدودي. في سياق ذلك شنّت طائرات التحالف السعودي 10 غارات جوية على جبل الشُرفة الاستراتيجي المطل على المدينة لدعم عمليات زحف الجيشين السعودي والسوداني لاستعادة السيطرة على المواقع الخاضع لسيطرة الجيش واللجان الشعبية في نجران السعودية. 

وقتل 3 جنود سعوديين برصاص القناصة في مدينة الربوعة. كما شنت مقاتلات التحالف السعودي 7 غارات جوية على الأطراف الجنوبية والغربية للمدينة لمنع أي عملية تقدم للجيش واللجان على مواقع الجيش السعودي في ذات المدينة بقطاع عسير. 

يأتي ذلك بعد ساعات من تمكن الجيش واللجان من شن هجوم مكثف على مواقع الجنود السعوديين في جبل قَيْس، الأمر الذي أوقع قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي أثناء هجوم للجيش واللجان في جيزان السعودية.