اليمن: عشرات القتلى والجرحى من قوات هادي في عمليات نوعية بمحافظة الجوف

الجيش اليمني واللجان الشعبية يسقطون عشرات القتلى والجرحى في عمليات هجومية نوعية على مواقع قوات الرئيس هادي في محافظة الجوف شرق اليمن.

تصدى الجيش اليمني واللجان الشعبية لثلاثة زحوفات للجيش السعودي وقوات هادي في عسير

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح العشرات من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في عمليات هجومية منفصلة للجيش واللجان الشعبية في مديرية الغَيل بمحافظة الجوف، تمكن خلالها الجيش واللجان من اقتحام مواقع قوات هادي في وادي صقر بمنطقة الساقية بإسناد مدفعي قبيل الاقتحام شمالي غرب المحافظة رغم الغطاء الجوي لطائرات التحالف السعودي فوق المديرية.

وقتل وجرح 11 عنصراً من قوات هادي فيما دمرت آلية عسكرية بالإضافة إلى اغتنام عتاد عسكري لهم إثر هجوم الجيش واللجان على مواقعهم في منطقة اليَتْمه، وأفاد مصدر عسكري يمني للميادين بأن العديد من قوات هادي تركوا أسلحتهم ولاذوا بالفرار خلال الهجوم. بالتزامن مع ذلك نفذ الجيش واللجان كميناً وصف بالنوعي لقوات هادي في مديرية الخَبْ والشّعْف حيث انفجرت شبكة ألغام وسط تجمع لتلك القوات أسفر عن مقتل وجرح العديد منهم شرقي محافظة الجوف ذاتها. 

وفي محافظة تعز، قتل وجرح العديد من قوات هادي بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تجمعاتهم في تلة السَيمن بمديرية ذُباب بعد ساعات من استعادة الجيش واللجان السيطرة على التلال السود وجبل السفينة شمالي منطقة كهْبوب الساحلية الواقعة بين محافظتي تعز ولحج والمطلة على مضيق باب المندب، الأمر الذي أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

كما قتل 6 عناصر من قوات هادي بنيران قناصة الجيش واللجان في منطقة يَخْتُل شمالي مديرية المَخَا الساحلية غرب محافظة تعز جنوب اليمن. 

في سياق آخر قتل 5 عناصر وجرح 10 آخرين من قوات مايسمى بالحزام الأمني الموالية للإمارات بانفجار سيارة مفخخة أعقبه هجوم مسلح لعناصر تنظيم القاعدة استهدف مركز قيادة الحزام الأمني صباح اليوم الإثنين في مديرية مودية بمحافظة أبين جنوب البلاد. 

وفي ما وراء الحدود اليمنية، قتل وجرح العديد من الجنود السعوديين وقوات هادي في هجوم للجيش واللجان على مواقعهم في تلة أبو نوره عقب استهداف تلك المواقع بالمدفعية، في مقابل غارات شنتها طائرات التحالف على مواقع متفرقة من جبل الشُرفة بنجران السعودية. 

وفي قطاع عسير قصف الجيش واللجان الشعبية بالمدفعية تجمعات الجنود السعوديين في معسكر ذور عين ورقابتي الهنجر وأسعر وقلل الشيباني وموقع الشبكة، يأتي ذلك عقب تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من التصدي لثلاثة زحوفات متتالية للجيش السعودي وقوات هادي أسندت بغارات جوية مكثفة للتحالف لاستعادة السيطرة على المواقع الخاضعة لسيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية في منطقة سَبَحْطل وجبل ريح في عسير. 

هذا وقصف الجيش واللجان الشعبية تجمعات وتحصينات للجنود السعوديين في موقع قائم زبيد بالتزامن مع غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت وادي جارة بجيزان وامتدت إلى مديرية الظاهِر الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن ومديريتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حَجّة غرباً.