خرازي: زيارة وفد حماس لطهران فشل لسياسات إسرائيل والسعودية

رئيس اللجنة الاستراتيجية للعلاقات الخارجية في إيران کمال خرازي يعتبر زيارة وفد حماس إلى طهران فشلاً لسياسات إسرائيل والسعودية.

خرازي: نظرية "الهلال الشيعي" التي طرحها البعض لا أساس لها من الصحة

اعتبر رئيس اللجنة الاستراتيجية للعلاقات الخارجية في إيران کمال خرازي أن زيارة وفد حماس إلى طهران فشل لسياسات إسرائيل والسعودية. 

ولفت خرازي خلال لقائه وفد حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري إلى أن زيارة وفد حماس يؤكد أن نظرية "الهلال الشيعي" التي طرحها البعض لا أساس لها من الصحة، مشيراً إلى أن طهران دعمت وتدعم دائماً فلسطين والمقاومة وحماس في مواجهة إسرائيل. 

بدوره قال العاروري إن الهدف من زيارة وفد حماس هو تعزيز التعاون والصداقة بين الشعب الفلسطيني والمقاومة، ومع الدول الداعمة للمقاومة. 

وأوضح العاروري أن المصالحة الفلسطينية والمقاومة هما أبرز ما تم التشاور حوله مع المسؤولين الإيرانيين، مؤكداً بأن "إيران كانت دائماً من أقوى الداعمين لفلسطين والمقاومة". 

وكان مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام قال للميادين أمس الأحد إن إيران ستقدم كل ما تطلبه حركة حماس من دعم، ويؤكد أنّ العلاقات بين الطرفين الآن جيدة خاصة بعد انتخاب "قيادة حكيمة" للحركة مؤخراً من رحم المقاومة.

وخلال الزيارة التي بدأت منذ أيام أكد العاروري أنّ الحركة لن تتراجع عن خيار الدفاع عن الشعب الفلسطيني، موضحاً أنّ المصالحة مع حركة "فتح" لن تؤثر على سلاح المقاومة الفلسطينية.