تيلرسون من كابول: علينا مواصلة القتال ضدّ حركة طالبان

وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون يقول خلال زيارة مفاجئة إلى كابول للتباحث مع الرئيس الأفغانستاني بشأن استراتيجية واشنطن الجديدة في أفغانستان، ويؤكّد على التزام الولايات المتحدة بالعمل مع حكومة كابول والشركاء الإقليميين.

تناولت المحادثات المغلقة برنامج الرئيس الافغاني الإصلاحي واستراتيجيته لمكافحة الفساد

قام وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الاثنين بزيارة مفاجئة إلى كابول للتباحث مع الرئيس الأفغانستاني أشرف غني بشأن استراتيجية واشنطن الجديدة في أفغانستان، بحسب ما أعلنت السفارة الأميركية عبر موقع "تويتر".

وأفاد بيان السفارة أن تيلرسون أكّد على التزام الولايات المتحدة بالعمل مع حكومة كابول والشركاء الإقليميين "لتحقيق السلام في افغانستان وحرمان الإرهابيين الذين يهددون هذه التطلعات من ايجاد ملاذات آمنة" في البلاد.

وقال تيلرسون للصحافيين بعد اللقاء إنه"من الواضح أنّ علينا مواصلة القتال ضدّ حركة طالبان وضدّ آخرين لكي يدركوا انهم لن يحققوا أبداً انتصاراً عسكرياً".

وأوضح تيلرسون أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب "أعلن أننا هنا لنبقى إلى أن نضمن عملية تؤدي إلى المصالحة والسلام"، مضيفاً أن ذلك "ليس التزاماً غير محدود".

وتأتي زيارة تيلرسون غير المعلنة بعد واحد من أكثر الأسابيع دموية التي تشهدها افغانستان حيث استُشهد أكثر من 200 شخص في عدة هجمات استهدفت مسجداً ومؤسسات أمنية في أنحاء البلاد.