مصادر الميادين: عمليات تحرير القائم تستهدف آخر معاقل داعش في العراق

مصادر عراقية تفيد الميادين أن عمليات تحرير القائم تستهدف آخر معاقل داعش في البلاد، مشيرةً إلى مشاركة كتائب حزب الله – العراق وفصائل الحشد الشعبي ووحدات من الجيش العراقي والأجهزة ألأمنية الأخرى فيها.

تشارك كتائب حزب الله – العراق في العمليات العراقية في القائم

أفادت مصادر عراقية للميادين أن عمليات تحرير القائم تستهدف آخر معاقل داعش في البلاد، وتحديداً في راوة والقائم الحدوديّتين.

وبحسب مراسل الميادين، فإن العمليات تشارك فيها كتائب حزب الله – العراق وفصائل الحشد الشعبي ووحدات من الجيش العراقي والأجهزة ألأمنية الأخرى.

وتتزامن هذه العمليات من الجانب السوري، استكمالاً للقضاء على آخر معاقل داعش في ريف دير الزور، بالتحديد البوكمال والعشرات من القرى التابعة.

من جهة أخرى، عبرت القوات العراقية الاتحادية جسر سحيلة من أجل السيطرة على مواقع كانت تحت سيطرة قوات البيشمركة، فيما لفت مراسل الميادين إلى أن هذه القوات قد تستعيد معبر فيشخابور الحدود بين العراق وسوريا غداً الأربعاء ضمن عملية إعادة انتشار القوات الاتحادية.

وكانت القوات العراقية أعلنت ـأوائل الشهر الحالي تحرير قضاء الحويجة بالكامل  من "داعش". وبهذا ينحصر وجود التتنظيم في قضائي القائم وراوة فقط.

وستمرت فرق الهندسة التابعة للحشد الشعبي والقوات الأمنية في عملياتها لتطهير قرى شمال قضاء الحويجة من العبوات الناسفة والالغام التي زرعها عناصر تنظيم داعش في المنازل والطرق العامة ومؤسسات الدولة، في الوقت الذي تلاحق فيه القوات العراقية فلول التنظيم.