كيف ردّت الدوحة على أغنية "قولوا لقطر" الإمارتية؟

الفنان القطري فهد الكبيسي يطلق أغنية يدعو فيها إلى الوحدة الخليجية، ونبذ الفتنة، باسم "جيران ومنبقى على طول جيران" رداً على الأغنية التي أطلقها فنانون إماراتيون بعنوان "قولوا لقطر"، وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يقارنون بين رسالتي الأغنيتين.

مجموعة من كبار الفنانين الإماراتييين تشارك في أغنية "قولوا لقطر"

أطلق الفنان القطري فهد الكبيسي أغنية "جيران ومنبقى على طول جيران" رداً على الأغنية التي أطلقها فنانون إماراتيون بعنوان "قولوا لقطر".

وتدعو الأغنية القطرية إلى الوحدة الخليجية، ونبذ الفتنة، وتقول كلماتها "شعوبنا وحدة وتقديرها بان، ما تسمع الدعوات مع كل شايب، جيران ومنبقى على طول جيران ولو تكاتفنا نسوي العجايب".

ويذكّر الكبيسي بالقرابة بين الشعب القطري وشعوب باقي الدول الخليجية، فتقول الأغنية "لنا على أرض المملكة ربع وإخوان، ولنا مع عمان المحبة قرايب، ولنا مع البحرين رفقة وخلان، ولنا بالإمارات قرب ونسايب".

 

ولاقت الأغنية انتشاراً واسعاً على مواقع صفحات التواصل الاجتماعي، وقارن عدد من الناشطين بين رسالة الأغنية القطرية، والتحريض الذي حملته الأغنية الإمارتية "قولوا لقطر"، من قبلها الأغنية السعودية "علّم قطر".

وحملت أغنية "قولوا لقطر" هجوماً لاذعاً على قطر وعلى الأسرة الحاكمة فيها وتحديداً أميرها الحالي ووالده ووزير الخاجية السابق حمد بن جاسم.

وكان كل من الفنانين الإماراتيين حسين الجسمي، ميحد حمد، عيضة المنهالي، فايز السعيد، حمد العامري، أحمد الهرمي، فؤاد عبدالواحد، علي بن محمد قد أطلقوا أغنية باسم "قولوا لقطر"، توجهوا بها بالتهديدات والاتهامات للأمير القطري تميم بن حمد وعدد من الشخصيات السياسية والدينية.

وكانت مجموعة من كبار الفنانين السعوديين قد هاجمت سياسة الدوحة من خلال أغنية بعنوان "علّم قطر"، ردوا من خلالها على ما اعتبروه تجاوزات تقوم بها قطر بحق السعودية.

وتناولت الأغنية الأزمة الخليجية الحالية، التي أدّت إلى قطع العلاقات مع قطر، وقد شارك في أدائها عدد من نجوم الخليج وهم رابح صقر، وليد الشامي، عبد المجيد عبدالله، ماجد المهندس، أصيل أبو بكر، راشد الماجد ومحمد عبده.

وكان وسم يحمل اسم الأغنيتين قد احتل مرتبة متقدمة بين المواضيع الأكثر انتشاراً في السعودية والإمارات على موقع تويتر.