وفد عراقي في روما لحضور أجتماعات الجمعية البرلمانية لدول حلف الناتو

وفد رفيع المستوى من البرلمان العراقي برئاسة آرام الشيخ محمد يصل إلى العاصمة روما لحضور اجتماعات الجمعية البرلمانية لحلف الناتو. وسيشارك الوفد في كافة الفعاليات والندوات المشتركة للمجموعة الخاصة بدول البحر المتوسط والشرق الأوسط، واللجنة الفرعية للدفاع والتعاون الأمني عبر الأطلسي، بمشاركة أكثر من مئة شخصية دولية من رؤساء وممثلي برلمانات العالم، وخبراء عسكريين وأمنيين. وشخصيات سياسية.

رئيس الوفد العراقي الشيخ محمد: الوفد سيكون حاضراً في الندوات والمؤتمرات وسيعرض رؤيته المستقبلية حول آليات مكافحة التطرف والإرهاب

وصل وفد رفيع المستوى من البرلمان العراقي برئاسة آرام شيخ محمد وعضوية النائب حامد المطلك من لجنة الأمن والدفاع النيابية إلى العاصمة الإيطالية روما مساء أمس الأربعاء لتمثيل العراق في أجتماعات الجمعية البرلمانية لدول حلف الناتو، والذي سيعقد ليومين متتالين في 23 و 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وسيشارك الوفد في كافة الفعاليات والندوات المشتركة للمجموعة الخاصة بدول البحر المتوسط والشرق الأوسط، واللجنة الفرعية للدفاع والتعاون الأمني عبر الأطلسي، بمشاركة أكثر من مئة شخصية دولية من رؤساء وممثلي برلمانات العالم، وخبراء عسكريين وأمنيين وشخصيات سياسية.

وأوضح شيخ محمد أن العراق سيكون حاضراً في الندوات والمؤتمرات، وسيعرض رؤيته المستقبلية حول آليات مكافحة التطرف والإرهاب الذي يهدد جميع أنحاء العالم. وأشار إلى أن الوفد سيناقش عدة قضايا وملفات ومواضيع ذات أهمية عالية منها، التهديدات الإرهابية ضد المجتمعات في أوربا، وأزمة الهجرة من دول الساحل الأفريقي، وموقف أميركا الشمالية ودول الأتحاد الأوروبي إزاء القضايا والملفات في الشرق الأوسط.

رئيس الوفد العراقي لفت إلى أنه سيعرض على طاولة النقاش الأوضاع في المنطقة، مشيراً إلى أن العراق سيترأس في هذا المنتدى الدولي جلسات الحوار والنقاش حول مرحلة ما بعد داعش في سوريا والعراق.