عبد السلام: ما بهم يقصفون مناطق قد أسقطوها وأي تحالف هذا يقصف مستجدين انضموا إليه!

الناطق باسم حركة أنصار الله محمد عبدالسلام عن مؤامرة كبرى حيكت، قائلاً إنهم احتفلوا إعلامياً بسقوط العاصمة وخمس محافظات ومساء يقصف طيران عدوانهم صنعاء والخمس المحافظات وغيرها فما بهم يقصفون مناطق قد أسقطوها"!

عبد السلام: "أي تحالف هذا يقصف مستجدين انضموا إليه"!؟
عبد السلام: "أي تحالف هذا يقصف مستجدين انضموا إليه"!؟

كشف الناطق باسم حركة أنصار الله محمد عبدالسلام عن مؤامرة كبرى حيكت ضدنا، وراهنوا عليها لكن سرعان ما سقطت وسقطوا هم فيها". 

وأضاف في تغريدة له عبر تويتر أنهم "بالأمس (السبت) احتفلوا إعلامياً بسقوط العاصمة وخمس محافظات ومساء يقصف طيران عدوانهم صنعاء والخمس المحافظات وغيرها
فما بهم يقصفون مناطق قد أسقطوها"!

وسأل "أي تحالف هذا يقصف مستجدين انضموا إليه"!؟

وكان عبد السلام قال ليل أمس السبت إنّ الأجهزة الأمنية وبالتعاون مع القبائل استطاعت استعادة المعسكرات التي سيطرت عليها ميليشيات "المؤتمر الشعبي العام" في العاصمة صنعاء.

وفي اتصال هاتفي ضمن نشرة المسائية على شاشة الميادين قال عبد السلام إنّ الطرف الذي بادر الى افتعال هذه الأزمة حاول التمركز في بعض الأحياء في العاصمة.

وبحسب عبد السلام فإنّه لم يكن هناك تجاوب في الشارع اليمني مع دعوات "الميليشيات".

ميدانياً، أكد مصدر أمنيّ استتباب الوضع في الأحياء الجنوبية بعد انتشار قوات أمنية واللجان الشعبية في الحيّ السياسيّ وشارعي الجزائر وبغداد.

وأشارت مصادر اعلامية إلى سيطرة الجيش على معسكرات ومبان محيطة بمنزل نجل الرئيس عبدالله صالح طارق والسفارة السعودية.

بدوره، قال محافظ لحج أحمد الصبيحي في اتصال مع الميادين إنّ ما يجري من استهداف لأمن صنعاء يخدم العدوان الخارجيّ الصبيحي دعا إلى وقف سفك الدماء وإلى الوحدة.

 


المبعوث الأممي: قلقون من الاقتتال في صنعاء

المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد أعرب عن قلقه من الاقتتال في صنعاء، محذِّراً منَ آثاره الخطيرة على المدنيين.
ولد الشيخ دعا الأطرافَ اليمنيّين إلى احترام التزاماتهم بموجب القانون الانسانيِّ الدولي وممارسة ضبط النفس والانخراط في عملية السلام.