نهاية الأسبوع.. لقاء إسرائيلي – فلسطيني في الصين

صحيفة هآرتس الإسرائيلية تقول إن وفداً إسرائيلياً – فلسطينياً سيصل نهاية الأسبوع الحالي إلى العاصمة الصينية بكين، وتشير إلى أن الصين ستعرض خلال لقاءها بالوفد موقف بلادها من الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني.

وكانت الصين أعلنت الأسبوع الماضي بأنها تدعم إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة

في أعقاب الاهتمام الذي أبدته الصين مؤخراً بعد تزايد حضورها في الشرق الأوسط،  قالت صحيفة "هآرتس"الإسرائيلية إن  وفداً إسرائيلياً – فلسطينياً سيصل نهاية الأسبوع الحالي إلى بكين، وتضيف أن المبادرة وتمويل الزيارة كانا من وزارة الخارجية الصينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الصيني وونغ يي، ونائبه تشان شيدونغ سيعقدان لقاءً مع الوفد الإسرائيلي-الفلسطيني يوم الخميس المقبل، وسيتم عقد مؤتمر صحفي، يعرضان خلاله موقف بلادهما من الصراع "الإسرائيلي – الفلسطيني".

وبحسب هآرتس سيترأس الجانب "الإسرائيلي" في المحادثات، النائب حيليك بار، ومن الجانب الفلسطيني، مسؤول ملف الخارجية في حركة فتح نبيل شعث.

وكانت الصين قد أعلنت الأسبوع الماضي، بعد تصريح الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس، بأنها تدعم إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة على أساس عام 67، وتكون القدس عاصمتها. ونقلت وكالة الأنباء الصينية عن الناطق بلسان وزارة الخارجية قوله إن بلاده تدعم الحل بناء على قرارات الأمم المتحدة.