تغريدة لترامب: باكستان تقدّم ملاذاً آمناً للإرهابيين

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يلوّح بوقف مساعدات واشنطن الخارجية عن باكستان، وذلك بعد اتهامة إسلام آباد بأنها تؤوي متطرفين، ويضيف عبر تغريدة على تويتر أن باكستان "لم تعطنا سوى الأكاذيب معتقدة أن القادة الأميركيين أغبياء".

ترامب يلوّح بوقف المساعدات لباكستان لأنها "تؤوي متطرفين"
ترامب يلوّح بوقف المساعدات لباكستان لأنها "تؤوي متطرفين"

لوّح الرئيس الأميركي دونالد ترامب بوقف المساعدات الخارجية عن باكستان متهماً إسلام آباد بــ "إيواء المتطرفين".

ترامب قال في تغريدة له إن بلاده "أعطت بحماقة باكستان أكثر من 33 مليار دولار من المساعدات في السنوات الخمس عشرة الأخيرة، بينما هي لم تعطنا سوى الأكاذيب معتقدة أن القادة الأميركيين أغبياء"، مضيفاً أن باكستان "تقدم ملاذاً آمناً للإرهابيين الذين نتعقبهم في أفغانستان من دون مساعدة تذكر".

وكان الرئيس الأميركي قد أكد في استراتيجيته على أن إسلام آباد، "تمنح ملاجئ آمنة لرعاة الإرهاب والعنف، وعلينا أن نوقف الملاذات الآمنة للإرهابيين في أفغانستان وباكستان". 

وكان وزير خارجية باكستان خواجة آصف قد نفى التصريحات التي أدلى بها مسؤولون ومشرعون أميركيون تشكك في عزم إسلام آباد على محاربة التشدد، واصفاً هذه التصريحات بـ"المزاعم الفارغة".
 آصف خاطب المسؤولين الأميركيين بقوله إنه "إذا كنتم تريدون منا ملاحقتهم فسنقوم بذلك، وإذا كنتم تريدون منا اتخاذ تحرك ضدهم، أي تحرك تقترحونه فسنقوم بذلك، لكن هذه المزاعم الفارغة غير مقبولة".