قصف تجمعات عسكرية في المَسْنَا بعسير السعودية

مصدر عسكري للميادين يفيد بإحباط محاولة تسلل لقوات هادي باتجاه جبل الأقحوص بمديرية طُور الباحة في لحج جنوب اليمن، ويضيف المصدر أنه قتل 8 عناصر من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في عمليات قنص للجيش واللجان الشعبية بمناطق متفرقة من مديرية صِرواح غرب محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

مصدر عسكري للميادين: قصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان الشعبية على رقابتي حصن الحمّاد ونَهُوقة وموقع الشبكة بنجران السعودية
مصدر عسكري للميادين: قصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان الشعبية على رقابتي حصن الحمّاد ونَهُوقة وموقع الشبكة بنجران السعودية

أفاد مصدر عسكري للميادين بإحباط محاولة تسلل لقوات هادي باتجاه جبل الأقحوص بمديرية طُور الباحة في لحج جنوب اليمن.

وأضاف المصدر للميادين أنه قتل 8 عناصر من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في عمليات قنص للجيش واللجان الشعبية بمناطق متفرقة من مديرية صِرواح غرب محافظة مأرب شمال شرق اليمن، في الوقت الذي تستمر فيه المواجهات بين الطرفين في مناطق المخدرة ووادي الربيعة وباتجاه منطقة المطار مع تبادل للقصف الصاروخي والمدفعي بين الطرفين، هذا وشنّت طائرات التحالف السعودي 4 غارات جوية على المديرية ذاتها في محاولة لإسناد قوات هادي على الأرض. 

كما تواصلت الغارات الجوية للتحالف السعودي على مديرية نهم شمال شرق صنعاء، حيث شنّت 4 غارات جوية على مناطق برّان والمدراج وعيال محمد وخلقة  بالمديرية، بالتزامن مع تواصل المواجهات بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة أخرى بالأطراف الشمالية والشرقية من نهم، وتتركز في مناطق المَنَارة والقَرْن والصَافِح ويَام وضبوعة ورَمَادة والمَجاوحة بأطراف مديرية نِهم. 

وفي تعز جنوب اليمن، أشار مصدر عسكري للميادين إلى قصف مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات قوات هادي شمال الريقية وتبة السَيمن بمديرية ذُوباب جنوب غرب تعز، في الوقت الذي شنت فيه طائرات التحالف السعودي غارتين جويتين على منطقة العُمري بالمديرية ذاتها. 

أمّا في لحج المجاورة جنوب اليمن، قتل وجرح عدد من قوات هادي في صد الجيش واللجان الشعبية تقدم لهم باتجاه تبة الدار الأبيض بمنطقة سوق الخميس في مديرية القُبَيّطة بلحج جنوب اليمن. 

واستمرت طائرات التحالف السعودي بشن ضرباتها الجوية على محافظة الحُديدة غرب اليمن، واستهدفت بغارة جوية مديرية التُحَيتا بالمحافظة. 

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية أفاد مصدر عسكري للميادين بقصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان الشعبية على رقابتي حصن الحمّاد ونَهُوقة وموقع الشبكة بنجران السعودية. كما أفاد مصدر عسكري يمني بقصف مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات الجنود السعوديين في المَسْنَا بعسير السعودية.