ظريف: لترامب طرق عجيبة في إظهار احترامه للإيرانيين!

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يسخر من دعم الرئيس الأميركي لأحداث الشغب والاحتجاجات في إيران ويقول إن أفضل طريقة لرئيس الولايات المتحدة لاحترام الشعب الإيراني تتمثل بحرمانه من المنافع الاقتصادية للاتفاق النووي.

ظريف: أفضل مساعدة قدّمها ترامب تمثّلت بحرمان الإيرانيين من الاستفادة من المنافع الاقتصادية للاتفاق النووي
ظريف: أفضل مساعدة قدّمها ترامب تمثّلت بحرمان الإيرانيين من الاستفادة من المنافع الاقتصادية للاتفاق النووي

سخر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف من تغريدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب الداعمة للمتظاهرين في إيران وقال إن أفضل طريقة لترامب لاحترام الشعب الايراني تتمثل بحرمانه من المنافع الاقتصادية للاتفاق النووي.

وغرّد ظريف عبر حسابه على توتير "لترامب طرق عجيبة في إظهار احترامه للإيرانيين تبدأ بوصفهم بالشعب الإرهابي، ثم منعهم من دخول أميركا، لكن أفضل مساعدة قدّمها لهم تمثّلت بحرمانهم من الاستفادة من المنافع الاقتصادية التي تضمّنها الاتفاق النووي!".

 

وكان ترامب قد قال في وقت سابق عبر تغريدات له إنّ الوقت قد حان من أجل التغيير في إيران، مضيفاً أن "إيران فشلت على كل المستويات على الرغم من الاتفاق الرهيب الذي أبرمته معها إدارة أوباما".

يذكر أن إيران قدمت إلى كلّ من مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، شكوى ضد تدخل الولايات المتحدة في شؤونها الداخلية.

ونشرت البعثة الايرانية لدى المنظمة الدولية رسالة أرسلها المندوب الإيراني في الأمم المتحدة غلام علي خوشرو، جاء فيها أن "الإدارة الأميركية الراهنة تتخطى كل الحدود بانتهاكها قواعد القانون الدولي ومبادئه التي ترعى السلوك المتحضر في العلاقات الدولية".