أسقطته دوامة هوائية..مقتل سائحة وإصابة 20 آخرين بتحطّم منطاد في الأقصر

سقوط منطاد غرب مدينة الأقصر في مصر يسفر عن مصرع سائحة وإصابة 20 آخرين بينهم سائحون من جنسيات مختلفة.

تعرض البالون لدوامة هوائية أدت إلى سقوطه
تعرض البالون لدوامة هوائية أدت إلى سقوطه

أسفر سقوط منطاد غرب مدينة الأقصر السياحية في مصر صباح اليوم الجمعة عن مصرع سائحة وإصابة 20 آخرين من جنسيات مختلفة كانوا على متنه، بحسب مصادر مصرية.

وأكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن سائحة قتلت في الحادث، وتضاربت الأنباء حول جنسية السائحة حيث قالت وكالة رويترز إنها أميركية، بينما قالت بوابة الأهرام المصرية إنها تحمل الجنسية الأسترالية، في وقت قالت مصادر أخرى إنها تحمل الجنسية السويسرية.  

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية لرويترز إن سائحة من جنوب أفريقيا لقيت مصرعها وأضاف أن ثلاثة سائحين آخرين، اثنان من فرنسا وواحد من الأرجنتين، ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفى.

وقالت سلطة الطيران المدني في بيان إن المعلومات الأولية أفادت بأن الحادث نتج عن "هبوط قوي" للمنطاد، مشيرة إلى أنه كان يقل 20 راكباً. وأضافت أن سبع شركات نظمت 22 رحلة منطاد في الأقصر اليوم عدد ركابها 452 راكبا، وهبطت باقي الرحلات بسلام.

وكانت الأجهزة الأمنية بمدينـة الأقصر، قد تلقت إشارة بوقوع الحادث في أثناء قيام البالون بجولة فوق آثار البر الغربي للأقصر، وعلى متنه أجانب من مختلف الجنسيات وعدد من المواطنين المصريين.

وأفاد مصدر أمني لـصحيفة "بوابة الأهرام"، بأن البالون تعرض لدوامة هوائية أدت إلى سقوطه في منطقة بغرب المدينة الأثرية الشهيرة، بالقرب من الطريق الصحراوي الجديد وتمّ نقل الجرحى إلى مستشفى الأقصر الدولي.

وبحسب رواية الصحيفة فإنّ البالون السياحي تابع لشركة سندباد وأنّ سرعة الرياح أدت الى سقوط قاعدة البالون وارتطامها بالأرض.