جعفري: كيف يمكننا إرسال الصواريخ لبلد محاصر بالكامل؟

قائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري يشير إلى أنّ إيران لايمكنها نقل الصواريخ إلى اليمن والسلطات الأميريكية أيضاً تعلم أن الصواريخ التي أطلقت من اليمن "يمنية" تم تطويرها.

جعفري: أميركا والحكام التابعين لها يطلقون الكثير من التهم والأكاذيب ضد إيران
جعفري: أميركا والحكام التابعين لها يطلقون الكثير من التهم والأكاذيب ضد إيران

قال قائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري ردّاً على التهم الأميركية السعودية لإيران بالتدخل في الشان اليمني إنّ "الأميركيين والحكّام التابعين لهم يطلقون الكثير من التُهم والأكاذيب ضد إيران".
وسأل جعفري "كيف يمكن إرسال الصواريخ لبلد محاصر بالكامل، لايمكن إرسال المساعدات الطبية والغذائية له ؟!".
قائد الحرس الثوري أشار إلى أنّ إيران لايمكنها نقل الصواريخ إلى اليمن والسلطات الأميركية أيضا تعلم أن الصواريخ التي أطلقت من اليمن "يمنية" تم تطويرها.

وفي تصريح أدلى به لوكالة انباء "نادي الصحفيين الشباب" في الرد على التصريحات الاخيرة للمسؤولين الاميركيين والسعوديين حول مزاعم تدخل ايران في شؤون اليمن وإرسال الصواريخ اليه، قال اللواء جعفري، إن "الأميركيين والحكام العملاء لهم قد اطلقوا الكثير من الاكاذيب ضد إيران ووجهوا الكثير من التهم لها".

وتابع اللواء جعفري، ان بلاده لا تتوفر لها امكانية نقل الصواريخ الى اليمن باي شكل من الاشكال وان المسؤولين الاميركيين يعرفون جيداً بان الصواريخ التي اطلقت (على السعودية) هي صواريخ يمنية تم تطويرها وزيادة مداها.

وكانت المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هيلي قد عرضت قبل فترة حطام صاروخ وزعمت بأن الصواريخ التي يطلقها اليمنيون نحو السعودية هي إيرانية الصنع.