إصابة طفلة بقنبلة عنقودية بصعدة ومقتل العشرات من قوات هادي في تعز

إصابة طفلة يمنية بقنبلة عنقودية سعودية في صعدة ومقتل العشرات من قوات الرئيس عبد ربّه منصور هادي في تعز.

إصابة طفلة بانفجار قنبلة عنقوديّة ألقتها طائرات التحالف السعودي على منطقة الأزقول جنوب غرب صعدة
إصابة طفلة بانفجار قنبلة عنقوديّة ألقتها طائرات التحالف السعودي على منطقة الأزقول جنوب غرب صعدة

أصيبت طفلة يمنيّة بانفجار قنبلة عنقوديّة ألقتها طائرات التحالف السعودي على منطقة الأزقول بمديرية سحار الحدودية جنوب غرب محافظة صعدة، كما أُصيبت إمرأة بجروح بليغة إثر قصف صاروخي سعودي على استهداف منطقة نملة في مديرية مُنبْه.

وشنّت طائرات التحالف السعودي 4 غارات جوية على الخط العام في منطقة مران، في مديرية الظاهر المجاورة غرب المحافظة نفسها شمال اليمن.

ميدانيّاً، أفاد مصدر عسكري للميادين بمقتل وجرح العشرات من قوّات الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالإضافة إلى تدمير 5 آليات عسكرية لهم خلال مواجهات مع الجيش اليمني والجلان الشعبية، غرب محافظة تعز جنوب البلاد.

وأوضح المصدر أن الجيش واللجان تمكّنوا من اقتحام مواقع قوات هادي المحيطة بجسر عرفان وتلّة الشبكة، في منطقة الهاملي بمديرية مَوْزَع، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات منهم وتدمير 3 آليات عسكرية لهم بصواريخ موجّهة، كما شنّ الجيش هجوماً خاطفاً على مواقع قوات هادي في منطقة الكدرة غرب تلّة الحزرين في منطقة الهاملي ذاتها، جنوب غرب المحافظة.

إلى ذلك، دمّر الجيش اليمني واللجان آليّتين عسكريّتين لقوّات هادي بلغمين أرضيين في شمال منطقة يَخْتُل في مديرية المَخَا الساحلية غرب محافظة تعز.

وفي محافظة مأرب، قُتل وجُرح 11 عنصراً من قوّات هادي خلال مواجهات مع الجيش واللجان في منطقة الواغرة التلّة السوداء، في منطقة المخدرة بمديرية صِرواح.

في غضون ذلك، أصيب القيادي الميداني في قوات الرئيس هادي العقيد فؤاد علي صالح جعفر بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تجمّعاتهم في منطقة هيلان في صرواح ذاتها، غرب المحافظة شمال شرق اليمن.

وعند الحدود اليمنية – السعودية، جدد الجيش اليمني واللجان الشعبية قصفهم المدفعي على تجمّعات وتحصينات للجيش السعودي في منطقتَيْ العبادية وحامضة الشمال في جيزان السعودية.