الإمارات: مقاتلات قطرية اعترضت طائرتين مدنيتين إماراتيّتين

وسائل إعلام إماراتية تعلن قيام مقاتلات حربية قطرية باعتراض طائرتين مدنيّتين إمارايّتين خلال رحلة لهما إلى المنامة، و"هيئة الطيران المدني الإماراتية" تصف الخطوة القطرية بأنها "تهديد سافر وخطير لسلامة الطيران المدني"، وتؤكد أنها "ستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لضمان أمن وسلامة حركة الطيران المدني".

الإمارات: مقاتلات قطرية إعترضت طائرة مدنية إماراتية
الإمارات: مقاتلات قطرية إعترضت طائرة مدنية إماراتية

أعلنت وسائل إعلام إماراتية قيام مقاتلات حربية قطرية باعتراض طائرة مدنية إماراتية، كانت في رحلة إلى المنامة، لتعود وتشير بعد فترة قصيرة، إلى اعتراض سلاح الجو القطري طائرة مدنية إماراتية ثانية خلال نزولها إلى مطار البحرين.

ووصفت "هيئة الطيران المدني الإماراتية" الخطوة القطرية بأنها "تهديد سافر وخطير لسلامة الطيران المدني"، معتبرة أن "عمليّة الاعتراض القطرية للطائرتين تمّت بشكل متعمّد".

بدورها دانت الخارجية السعودية اعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين مدنيتين إماراتيتين متجهتين إلى البحرين.

وأضافت الهيئة أنّ "تعريض حياة المدنيين للخطر غير مبرّر وغير صحيح، وخرقٌ للاتفاقيات الدولية الموقّعة عليها قطر".

 وجاء في بيان صادر عن الهيئة أن "مقاتلات قطرية تعترض طائرة مدنية إماراتية خلال رحلة اعتيادية إلى المنامة، أثناء تحليقها في المسارات المعتادة في تهديد سافر وخطير لسلامة الطيران المدني وخرق واضح للقوانين والإتفاقيات الدولية".

وأكدت الهيئة في بيانها أن الإمارات "ترفض هذا التهديد لسلامة حركة الطيران وستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لضمان أمن وسلامة حركة الطيران المدني".

في حين نقلت وكالة رويترز عن مسؤول في الخارجية القطرية نفيه لاعتراض مقاتلات قطرية لطائرة إماراتية.