مقتل قيادات من قوات هادي بقصف صاروخي على الحدود اليمنية السعودية

مراسل الميادين يفيد باستشهاد 4 مدنيين بغارة جوية لطائرات التحالف السعودي استهدفت مزرعة للبصل في مديرية الخوْخة جنوب الحديدة غرب اليمن. في المقابل أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العشرات من قوات هادي بينهم قيادات بقصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان استهدفهم قبالة منفذ الخضراء في منطقة البُقْع الحدودية.

مقتل قيادات من قوات هادي بقصف صاروخي للجيش اليمني واللجان على الحدود اليمنية السعودية
مقتل قيادات من قوات هادي بقصف صاروخي للجيش اليمني واللجان على الحدود اليمنية السعودية

أفاد مراسل الميادين باستشهاد 4 مدنيين مساء يوم أمس الإثنين بغارة جوية لطائرات التحالف السعودي استهدفت مزرعة للبصل في مديرية الخوْخة جنوب الحديدة غرب اليمن.

كما استمرت ضربات طائرات التحالف السعودي بشن 12 غارة جوية على الجبل الأسود بمديرية حرف سُفيان في عَمْران شمال اليمن مع تواصل التحليق المكثف للطائرات في سماء المدينة.

هذا وشنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية جبل بَحْره في منطقة النْجْد بمديرية صِرواح غربي مأرب شمال شرق اليمن، يأتي ذلك بالتزامن مع تواصل المواجهات بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى في مناطق المخدرة ووادي الربيعة والمطار وتبادل القصف الصاروخي والمدفعي بين الطرفين دون إحراز أي تقدم لهما.

وفي تعز جنوبي اليمن، أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي في إحراق الجيش واللجان الشعبية آليتين عسكريتين لهم شمال معسكر خالد بمديرية مَوْزَع جنوب غرب تعز، وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم. يأتي ذلك بعد ساعات من قصف مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات قواتهم في منطقة بير باشا شمال غرب مدينة تعز جنوبي اليمن، وإحراق آلية عسكرية لقوات هادي شمال منطقة يَخْتُل بمديرية المَخَأ الساحلية جنوب غرب تعز جنوبي اليمن.

وفي حجة غرب اليمن، شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مديريتي حرض وميدي بالتزامن مع مواجهات متواصلة وقصف مدفعي متقطع بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة أخرى شمال صحراء مِيدي الحدودية. 

وفي الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العشرات من قوات هادي بينهم قيادات بقصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان استهدفهم قبالة منفذ الخضراء في منطقة البُقْع الحدودية، وأضاف المصدر بأن الجيش واللجان استهدفوا بالصواريخ والمدفعية تجمعات وتعزيزات قوات هادي  في عدد من المواقع بمنطقة البُقْع الحدودية بين صعدة اليمنية ونجران السعودية.