عراقتشي: إيران تمر بأقوى مراحلها والأشهر الأربعة القادمة مصيرية

مساعد وزير الخارجية الإيراني وكبير المفاوضين النوويين عباس عراقتشي يقول إن الأميركيين اعتقدوا أن إيران تمر بأقوى مراحلها منذ انتصار الثورة الإسلامية، ويشدد على أن الأشهر الأربعة القادمة مصيرية بالنسبة للاتفاق النووي وعلى إيران تعزيز تواصلها خلال هذه الفترة مع البلدان الأوروبية.

عراقتشي: الاتفاق النووي ازال كل العراقيل بوجه صادراتنا
عراقتشي: الاتفاق النووي ازال كل العراقيل بوجه صادراتنا

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني وكبير المفاوضين النوويين عباس عراقتشي إن الأميركيين اعتقدوا أن إيران تمر بأقوى مراحلها منذ انتصار الثورة الإسلامية، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة الأميركية سعت لإبعاد الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة، لكن إيران منعت ذلك، وفي العراق قتل من الأميركيين 4 آلاف جندي بينما جاءت حكومة حليفة لإيران.

وأكّد عراقتشي خلال اجتماعه بمصدرّي المنتجات النفطية والغازية والبتروكيماويات أن الاتفاق النووي أزال كل العراقيل بوجه الصادرات الإيرانية، ولايوجد هناك استثناء يعارض هذا الكلام، لافتاً إلى أن إيران صدّرت أكثر من  40 مليار دولار من النفط هذا العام وهذا بفضل الاتفاق النووي.

عراقتشي شدّد على أن الأشهر الأربعة القادمة مصيرية بالنسبة للاتفاق النووي وعلى إيران تعزيز تواصلها خلال هذه الفترة مع البلدان الأوروبية وبلدان جنوب شرق آسيا لتقوية الاتفاق النووي، على حدّ قوله.

كما أوضح أن كبار المسؤولين الفرنسيين ووزير الخارجية الألماني وشخصيات أوروبية بارزة أخرى ستزور إيران في الشهرين القادمين.