إطلاق صاروخ بالستي قصير المدى على معسكر الدفاع الجوي في نجران السعودية

استشهاد عدد من المدنيين اليمنيين بقصف لقوات التحالف السعودي على عدد من المدن اليمنية، وتجدد المواجهات بين الجيش اليمني وقوات الرئيس هادي في تعز، والقوة الصاروخية للجيش اليمني تعلن إطلاق صاروخ بالستي قصير المدى على معسكر الدفاع الجوي في نجران السعودية.

الجيش اليمني واللجان الشعبية يطلقون صاروخاً بالستياً قصير المدى على معسكر الدفاع الجوي في نجران السعودية
الجيش اليمني واللجان الشعبية يطلقون صاروخاً بالستياً قصير المدى على معسكر الدفاع الجوي في نجران السعودية

أفاد مراسل الميادين في اليمن باستشهاد مواطن يمني وجرح آخر جراء غارة جوية للتحالف السعودي اليوم الخميس استهدفت الطريق العام بمديرية الصفراء الحدودية غربي صعدة. كما استهدفت سلسلة غارات جوية للتحالف السعودي مناطق متفرقة في مديرية باقِم المجاورة في ذات المحافظة لكنها لم تؤدِ إلى وقوع ضحايا. 

مصدر عسكري يمني أفاد بمقتل وجرح عدد من قوات الرئيس عبدربه منصور هادي بكمين محكم للجيش واللجان استهدفهم في مديرية الزاهر جنوبي البيضاء وسط اليمن.

وأشار مراسل الميادين إلى أن القوات السعودية تشنّ قصفاً مكثفاً بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية على مناطق متفرقة في مديرية حيْدان الحدودية بصعدة شمال اليمن.

وفي محافظة تعز، استشهد 4 مدنيين بغارة جوية للتحالف السعودي يوم أمس الأربعاء استهدفت شاحنة محملة بمادة الديزل الخاص بالمعدات الزراعية في منطقة الأزيود بمديرية المخا الساحلية، كذلك استشهد 3 مدنيين إثر غارة جوية للتحالف السعودي استهدفت سوق النُجَيْبة الشعبية في منطقة الهاملي بمديرية مَوْزَع جنوبي غرب غرب المحافظة، في المقابل قصف الجيش واللجان بصاروخ زلزال1 موقعاً لقوات الرئيس هادي والتحالف السعودي يحوي العديد من الآليات ومرابض المدفعية  شرقي منطقة يَخْتُل الواقعة عند الأطراف الشمالية لمديرية المخا نفسها غربي المحافظة.

وبالتزامن، تجددت المواجهات على أشدها بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي في منطقة القُحَيْفة في مديرية مَقْبَنَة عند الأطراف الغربية للمحافظة. وبحسب مصدر محلي للميادين فقد استخدم الطرفان مختلف أنواع الأسلحة، وهزت انفجارات عنيفة أجزاء واسعة من المنطقة. وأكد المصدر نفسه أن تلك المواجهات أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الطرفين. 

القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية أعلنت اليوم عن إطلاق صاروخ بالستي قصير المدى على معسكر الدفاع الجوي في نجران السعودية، مشيرة إلى أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة وخلّف خسائر كبيرة في معسكر الدفاع الجوي. 

يأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من استهداف القوة الصاروخية للجيش اليمني مطار جيزان الإقليمي، ومواقع قوات هادي والتحالف السعودي في منفذ الخضراء الحدودي بنجران بصاروخين بالستيين. في حين قالت وسائل إعلامية سعودية إن دفاعاتها الجوية اعترضت الصاروخيين البالستيين اللذين أطلقا باتجاه نجران وجيزان. في غضون ذلك قصف الجيش واللجان بقذائف المدفعية تجمعات الجنود السعودين في موقع الضبعة بالتزامن مع غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت موقع شجع بنجران.

إلى ذلك قتل جنديين سعوديين برصاص قنّاصة الجيش واللجان في قرية قوى في جيزان السعودية.  

هذا وشنّت طائرات التحالف السعودي 15غارة جوية على مناطق متفرقة في منطقة البُقْع الحدودية لإسناد عمليات زحف واسعة لقوات هادي والتحالف السعودي للتقدم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة البُقْع الواقعة بين نجران السعودية ومحافظة صعدة اليمنية. وأعلنت قوات التحالف السعودي مجدداً عن عملية عسكرية كبيرة  للتقدم باتجاه محافظة صعدة شمال اليمن من اتجاه نجران السعودية، فيما أكد مصدر عسكري يمني تصدي الجيش واللجان الشعبية لعمليات زحف عديدة شنتها قوات هادي والتحالف السعودي في منطقة البقع خلال 48 ساعة الأخيرة، رغم إعلان قوات هادي والتحالف سيطرتهما على عدد من المواقع في منطقة البقع نفسها. 

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية فجر اليوم مقتل أكثر من 20 عنصراً من قوات هادي وجرح آخرين خلال مواجهات مع الجيش واللجان في محافظة الجوف، وأوضحت بأن القتلى والجرحى سقطوا إثر الهجوم الذي شنّه الجيش واللجان الشعبية عليهم بينما كانوا يتحصنون في أحد المنازل ويتخذون منه مقراً لهم في منطقة المهاشمة بمديرية الخَب والشّعْف شرقي المحافظة الصحراوية المحاذية للسعودية شرق البلاد.

وفي جبهة نِهْم، قصف الجيش واللجان بالمدفعية بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مواقع مستحدثة لقوات هادي في منطقة في جبل صلب شرقي منطقة الخانِق بمديرية نِهْم شمالي شرق صنعاء، ما أسفر عن مقتل وجرح 9 عناصر في صفوفهم، بحسب مصدر عسكري يمني. 

إلى ذلك عاودت مقاتلات التحالف السعودي شنّ غاراتها المكثفة إلى جانب القصف الصاروخي والمدفعي للبوارج البحرية على مناطق زراعية متفرقة في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة، وذلك لتغطية زحوفات متكررة لقوات هادي والجيش السوداني المستمر منذ أسابيع.

وأكد مصدر عسكري يمني بأن زحوفات قوات هادي لم تحقق أي تقدم ملحوظ في المديرية، مشيراً إلى أن الجيش واللجان تمكنوا من إحباط عشرات الزحوفات ووأقعوا في صفوفهم عدداً من القتلى والجرحى.