البيت الأبيض للديمقراطيين: أنتم تحتجزون المواطنين كرهائن!

البيت الأبيض يؤكد أنّه لا تفاوض على وضع المهاجرين غير القانونيين ويتهم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ بعرقلة إقرار الميزانية
البيت الأبيض يؤكد أنّه لا تفاوض على وضع المهاجرين غير القانونيين ويتهم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ بعرقلة إقرار الميزانية

أكّد البيت الأبيض أنّه لا تفاوض على وضع المهاجرين غير القانونيين بعد ساعات من اتهامه للديمقراطيين في مجلس الشيوخ بعرقلة إقرار ميزانية لتفادي وقف أنشطة الحكومة.

ومع انتهاء أجل تمويل الحكومة الأميركية عند منتصف ليل أمس الجمعة أصدر البيات الأبيض بياناً أنحى فيه باللوم على الديمقراطيين في عرقلة إقرار ميزانية لتفادي وقف أنشطة الحكومة وقال إنه لن يتفاوض على الهجرة وهو مطلب رئيسي للديمقراطيين.

وقال البيان بعد إخفاق قانون التمويل في الحصول على الستين صوتاً اللازمة للتغلب على عقبة إجرائية "لن نتفاوض على وضع المهاجرين غير القانونيين في الوقت الذي يحتجز فيه الديمقراطيون مواطنينا الشرعيين رهائن لمطالبهم التي تتسم بالرعونة".

 وكان مجلس الشيوخ الأميركي فشل في الحصول على الأصوات اللازمة لتمرير مشروع ميزانية مؤقتة لتمويل الحكومة حتى 16 من شباط/ فبراير المقبل.

وقال الرئيس دونالد ترامب على تويتر "الديمقراطيون يرغبون في إغلاق مؤسسات الدولة احتجاجاً على النجاحات التي حققناها في تخفيض الضرائب.. الجدل الدائر حول الميزانية لايطمئن لسلامة وأمن قواتنا العسكرية فيما يخصّ الوضع الخطير على حدودنا الجنوبية".