30 قتيلاً وجريحاً من قوات هادي والقاعدة بصدّ الجيش واللجان 3 هجمات لها في البيضاء

غارات للتحالف السعودي ضد اليمن تؤدي إلى استشهاد رجل وزوجته وقصف عنقودي سعودي على مناطق في صعدة، وقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تصدّ 3 عمليات هجومية لقوات هادي وعناصر تنظيم القاعدة حيث قتل وجرح أكثر من 30 عنصراً من قوات بينهم القائد الميداني العقيد صالح الضريبي في مديرية ناطِع.

 الجيش اليمني واللجان يقصفان بالمدفعية تجمعات قوات هادي والجنود السودانيين في نجران
الجيش اليمني واللجان يقصفان بالمدفعية تجمعات قوات هادي والجنود السودانيين في نجران

استشهد رجل وزوجته بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلهما في منطقة غَمار بمديرية رازِح الحدودية غربي محافظة صعدة، كما أصيب مواطن يمني بجروح إثر انفجار قنبلة عنقودية ألقتها طائرات التحالف على منطقة غافرة بمديرية الظاهِر الحدودية جنوبي غرب المحافظة شمال اليمن.

وفي التطورات الميدانية، أفاد مصدر عسكري بمقتل وجرح العشرات من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي ودُمرت 5 آليات عسكرية لهم خلال تصدي الجيش اليمني واللجان الشعبية لمحاولة تقدّمهم عند الساحل الغربي الرابط بين محافظتي تعز والحديدة، وأشار المصدر إلى أن الجيش واللجان قتلوا وجرحوا العشرات من قوات هادي فيما دمروا 3 آليات عسكرية مدرعة وآليتين عاديتين أثناء إحباط محاولة تقدمهم شمالي منطقة يَخْتُل في مديرية المَخَا الساحلية غرب محافظة تعز، إلى ذلك تجددت المواجهات بين قوات الجيش واللجان من جهة وقوات هادي من جهة أخرى في الأحياء الشرقية للمدينة، حيث أسفرت المواجهات عن مقتل وجرح 8 عناصر من قوات هادي بينما كانوا يحاولون الزحف باتجاه مواقع الجيش واللجان في محيط مدرسة محمد علي عثمان بمنطقة التشريفات شرقي المدينة، في حين درات مواجهات متقطعة بين الجانبين في منطقة الأقروض الواقعة بين مديريتي المِسّراخ وخَدير، مصدر عسكري يمني أشار إلى وقوع قتلى وجرحى من قوات هادي أثناء محاولتهم اقتحام مواقع الجيش واللجان في تلة العَسَقة في ذات المنطقة جنوب شرق المحافظة جنوب اليمن. 

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، صد الجيش اليمني واللجان 3 عمليات هجومية لقوات هادي وعناصر تنظيم القاعدة، حيث قتل وجرح أكثر من 30 عنصراً من قوات بينهم القائد الميداني العقيد صالح الضريبي خلال تصدي الجيش واللجان لزحفين مزدوجين لهم في مديرية ناطِع. وحاولت قوات هادي المدعومة بغارات جوية للتحالف السعودي التقدم من اتجاهين الأول من المحور الشمالي والذي كان يستهدف مواقع الجيش واللجان في مثلث ناطِع غير أن الجيش واللجان قاموا بالالتفاف عليهم ومحاصرتهم وقتل وجرح عدد منهم، كما أحبط الجيش واللجان عملية الزحف الثانية من محور شِعب عِشْمه. بالتزامن مع ذلك شن الجيش واللجان هجوماً نوعياً على مواقع قوات هادي في شِعب صحيحين في ذات المديرية شرقي المحافظة، وفي الوقت ذاته تصدى الجيش واللجان لمحاولة تسلل جديدة لقوات هادي وعناصر تنظيم القاعدة على تلة شرقان في مديرية ذي ناعِم جنوبي المحافظة نفسها.

يشار إلى أن تنظيم القاعدة بث يوم أمس الجمعة مشاهد مرئية لما قال إنها "لمناوشات مع أنصار الله في محافظة البيضاء". 

وفي محافظة الجوف، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل وجرح عدد من قوات هادي بعملية نوعية للجيش واللجان استهدفتهم في قرية العبيد بمنطقة اليتمه في مديرية الخَبْ والشّعْف شرقي المحافظة الصحراوية الممتدة إلى السعودية. 

وفي محافظة لحج جنوب اليمن، أفشل الجيش واللجان عملية تسلل لقوات الرئيس هادي على عدد من المواقع في منطقة الحويْمي بمديرية كَـرِش شمالي المحافظة. 

وعند الحدود اليمنية السعودية، قال مصدر عسكري يمني إن عدداً من الجنود السعوديين سقطوا بين قتيل وجريح إثر قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف مواقعهم في منطقتي السوادية والعبادية بجيزان، كما استهدف قصف مدفعي مماثل للجيش واللجان الشعبية مواقع الجيش السعودي في قريتي السوده وبجل بجيزان السعودية أيضاً. 

وفي نجران قصف الجيش واللجان بالمدفعية تجمعات قوات هادي والجنود السودانيين قبالة جبال عليب وشرقي مرتفعات الفرّاص في منطقة الأجاشِر قبالة منفذ الخضراء الحدودي، الأمر الذي أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم، في حين شنت طائرات التحالف سلسلة غارات جوية على منطقة الطلعة في نجران السعودية.