بالفيديو: الجيش السوري يعلن تحرير مطار أبو الضهور وغالبية القرى المحيطة والميادين ترصد المشاهد

القيادة العامة للجيش السوري والقوات المسلحة تعلن رسمياً سيطرتها على مطار أبو الضهور العسكري في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، بالإضافة إلى تحرير 300 بلدة وقرية في أرياف حماة وإدلب وحلب، وكاميرا الميادين تنقل مشاهد مباشرة من محيط مطار أبو الضهور بعد تحريره.

مشاهد تبثّها الميادين من محيط مطار أبو الضهور العسكري
مشاهد تبثّها الميادين من محيط مطار أبو الضهور العسكري

أعلنت القيادة العامة للجيش السوري والقوات المسلحة سيطرتها على مطار أبو الضهور العسكري في ريف إدلب الجنوبي الشرقي. 

كما أعلن التلفزيون السوري أن الجيش والحلفاء استعادوا السيطرة على 9 قرى شمال شرق المطار منها قرع الغزال وتبارة الحشر وأم الهوتة وبقي أمامه بلدتين فقط لتأمين محيط المطار بالكامل. 

وقالت القيادة في بيان لها إنه "وبعد سلسلة من العمليات النوعية أنجزت وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة عملياتها العسكرية بنجاح وسيطرت على مطار أبو الضهور العسكري في ريف إدلب الجنوبي الشرقي وتقوم وحدات الهندسة بتفكيك وإزالة الألغام والمفخخات والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في المنطقة".

وأضاف البيان "وتأتي أهمية هذا الإنجاز من كونه تتويجاً لتحرير 300 بلدة وقرية في أرياف حماة وإدلب وحلب، وأدى إلى حصار تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة الواقعة بين خناصر وأبو الضهور والسعن والحمرة، وتأمين طريق رئيسي ثانٍ بين حماة وحلب إضافة إلى طريق خناصر, كما أن الأعمال القتالية التي خاضتها وحداتنا المقاتلة أدت إلى تدمير وحدات النخبة من التنظيمات الإرهابية لما يسمى تنظيم جبهة النصرة والفصائل المرتبطة بها وشكلت ضربة قاصمة لها ولداعميها الإقليميين والدوليين".

وتؤكد القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة "عزمها وإصرارها على مواصلة تنفيذ واجبها الوطني في القضاء على الإرهاب وإفشال مخططات رعاته وداعميه وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية". 

وكان مراسل الميادين قال إن الجيش السوري وحلفاءه أحرزوا تقدماً ملحوظاً داخل بلدة أبو الضهور بريف إدلب الجنوبي الشرقي، مشيراً إلى استمرار العمليات العسكرية مستمرة في محيط مطار أبو الضهور بهدف تأمين مساحات أوسع، بالتزامن مع فرار مسلحي النصرة وتحرير الشام من عدد من القرى في محيط المطار العسكري. 

وبثّت الميادين مشاهد مباشرة من محيط مطار أبو الضهور العسكري بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد تحريره. 

وقال قائد ميداني سوري شارك في تحرير مطار أبو الضهور إن المطار سيعود للعمل قريباً لاستكمال الجيش عملياته العسكرية.
وأشار القائد الميداني للميادين إلى أن الجيش السوري بات يسيطر بشكل كامل على مدينة أبو الضهور.

مشاهد تبثّها الميادين من محيط مطار أبو الضهور العسكري

وكانت وحدات الجيش قد استعادت أمس السبت السيطرة أيضاً على قرى المزيونة والعلية وأم وادي بالريف الجنوبي، بالإضافة إلى قرية أم تينة الواقعة شمال غرب قرية قيطل بالريف الجنوبي لمدينة حلب. 

كما بثّ الإعلام الحربي مشاهد من معارك الجيش السوري والحلفاء ووصولهم إلى داخل مطار أبو الضهور.