إسقاط طائرة تجسسية للتحالف السعودي في محافظة مأرب في اليمن

الجيش اليمني واللجان الشعبية يسقطان طائرة تجسسية للتحالف السعودي في محافظة مأرب عقب ساعات من مقتل وجرح 11 عنصراً من قوات هادي بانفجار 3 ألغام أرضية بالقرب من معسكر كوفل.

مصادر يمنية: إسقاط طائرة تجسس لقوى العدوان في سماء مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب
مصادر يمنية: إسقاط طائرة تجسس لقوى العدوان في سماء مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب

أسقط الجيش اليمني واللجان الشعبية مساء الأربعاء طائرة تجسسية للتحالف السعودي في مديرية حَريب القَراميْش جنوبي غرب محافظة مأرب.

وقال مراسل الميادين إن غارات خاطئة للتحالف السعودي استهدفت مواقع قوات الرئيس هادي في منطقة المطار القديم غربي تعز ولا أنباء عن وقوع إصابات.

في غضون ذلك، قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف تحصينات قوات الرئيس هادي في معسكر الماس عقب ساعات من مقتل وجرح 11 عنصراً من قوات هادي بانفجار 3 ألغام أرضية بالقرب من معسكر كوفل.
وفي محافظة تعز جنوب البلاد، تتواصل المواجهات العنيفة على أشدّها بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي من جهة في مناطق عُصَيْفْرة وكَلَابة ووادي الزنوج ومعسكر الدفاع الجوي ومحيط جبل الوعش شمالي غرب المدينة امتداداً إلى منطقة الأربعين شمالاً، حيث استخدم الطرفان مختلف أنواع الأسلحة وهزت انفجارات عنيفة مناطق متفرقة من المدنية طيلة ساعات الليل.

وبحسب مصدر محلي لـ الميادين لم يحقق أيّ من طرفي المواجهات تقدم خلال المواجهات التي سقط فيها قتلى وجرحى من الجانبين.
وفي محافظة الجوف شرق البلاد، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل وجرح عدد من قوات وأسر عدد آخرين خلال عمليتين هجومتين للجيش واللجان على مواقعهم في جبلي الألبان والعرفاء بمنطقة المهاشمة، وأشارت الدفاع اليمنية إلى أن الجيش واللجان دمروا آليتين عسكريتين لهم لقوات خلال الهجومين بمديرية الخَب والشّعْف شرقي المحافظة.
في غضون ذلك، قصف الجيش واللجان الشعبية بصاروخي زلزال 2 تجمعات قوات الرئيس هادي وآلياتهم في منطقة عيده بمديرية نِهْم شمالي شرق صنعاء، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم وتصاعد ألسنة اللهب في الموقع.
وعند الحدود اليمنية السعودية، تجدد القصف المدفعي والصاروخي بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة والتحالف السعودي من جهة أخرى شمالي صحراء ميدي الحدودية بالتزامن مع غارات عنيفة لطائرات التحالف السعودي على مدينتي ميدي حرض الحدوديتين بمحافظة حَجّة غرب اليمن.
إلى ذلك قصف الجيش واللجان بالمدفعية تجمعات الجنود السعوديين وقوات هادي في جبال العليب ومنطقة الشُرفة بنجران بالتوازي مع قصف مماثل استهدف مواقع الجنود السعوديين في منطقة الفرضية بجيزان السعودية.

في المقابل شنّت طائرات التحالف السعودي 7 غارات جوية على منطقتي البُقْع والعَطْفين بمديرية كِتاف والطريق العام في منطقة بركان بمديرية رازِح الحدودية جنوبي غرب محافظة صعدة شمال اليمن.