ممثل المنظمات الخيرية في غزة: القطاع منطقة منكوبة إنسانياً

ممثل المنظمات الخيرية في غزة أحمد الكرد يعلن قطاع غزة منطقة منكوبة بكل المقاييس، ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لانهاء الحصار المفروض على القطاع وتقديم المساعدات اللازمة، كما يطلق حملة "أنقذوا غزة" للعمل على تحريك العالم لتوفير الاحتياجات الأساسية لما يزيد عن مليوني محاصر في القطاع.

 ممثل المنظمات الخيرية في غزة: قطاع غزة منطقة منكوبة إنسانياً
ممثل المنظمات الخيرية في غزة: قطاع غزة منطقة منكوبة إنسانياً

أعلن ممثل المنظمات الخيرية في غزة أحمد الكرد "قطاع غزة منطقة منكوبة إنسانياً وبكل المقاييس". 

وأضاف الكرد خلال مؤتمر صحفي حول الوضع الكارثي في القطاع المحاصر إن "40% من أطفال القطاع بحاجة للرعاية الصحية، و 80% من طلاب القطاع هم من العائلات الفقيرة ويحتاجون للرعاية والمساعدات الانسانية". 

وتابع "95% من مياه القطاع غير صالحة للشرب بسبب التلوث وتوقف المضخات عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء، وأبسط المستلزمات الطبية نفذت من مستشفيات القطاع بسبب الحصار الإسرائيلي ومنع دخول معدات الصيانة، كما أن 5 آلاف منزل دُمر بالعدوان الإسرائيلي لم يتم إعمار بديلاً عنها بسبب منع الاحتلال إدخال مواد البناء".

ممثل المنظمات الخيرية في غزة أشار إلى أن "أخطر مظاهر الحصار الذي يعاني منه أهالي القطاع هو إغلاق المعابر"، مطالباً "الحكومة المصرية إلى فتح معبر رفح بشكل دائم أمام المسافرين وإدخال المواد الضرورية لأهالي القطاع". 

كما طالب برفع الإجراءات العقابية المفروضة على القطاع، والمجتمع الدولي والمؤسسات والجمعيات العربية والدولية والإسلامية "بالتحرك العاجل لانهاء الحصار المفروض على القطاع وتقديم المساعدات اللازمة". أيضاً طالب "منظمة الأونروا بتقديم المساعدات للاجئين من دون تخفيض". 

وأطلق الكرد حملة" تحت عنوان "أنقذوا غزة" للعمل على تحريك العالم لتوفير الاحتياجات الأساسية لما يزيد عن مليوني محاصر في القطاع.