سفير قطر لدى روسيا: نتفهم عملية "غصن الزيتون" التركية ونؤيد جهود موسكو في سوريا

سفير قطر لدى روسيا يعتبر أن موسكو تلعب دوراً بناءً في التسوية السورية، ويعلن تأييد بلاده للهجوم الذي تشنّه القوات التركية على مدينة عفرين السورية.

سفير قطر لدى روسيا: نؤيد جهود روسيا في سوريا ومؤتمر سوتشي وعملية عفرين
سفير قطر لدى روسيا: نؤيد جهود روسيا في سوريا ومؤتمر سوتشي وعملية عفرين

اعتبر سفير قطر لدى روسيا فهد محمد العطية أنّ روسيا تلعب دوراً بناءً في التسوية السورية، وأشار إلى أن بلاده تسعى لإنجاح مؤتمر سوتشي وتؤيد جهود موسكو لإحلال السلام في سوريا.
وفي مقابلة أجرتها معه الخميس وكالة "تاس" الروسية قال العطية إنه يجب على "المعارضة السورية" - في الداخل والخارج - الدخول في حوار دون شروط مسبقة والعمل مع روسيا. 
وكشف العطية أنّ الدوحة لم تتلقَ دعوة للمشاركة في مؤتمر سوتشي، وقال إنه من الأفضل أن تكون الأطراف الحاضرة في عملية سوتشي هي نفسها التي شاركت في مفاوضات آستانة".

في سياق مختلف، أعلن السفير القطري تأييد بلاده لـ الهجوم الذي تشنّه القوات التركية على مدينة عفرين السورية شمال البلاد، معتبراً أنّ أي بلد له حق سيادي في حماية أرضه وسلامته الإقليمية، معللاً أنّ تركيا تعرضت مراراً لأعمال "إرهابية" على مدى السنوات القليلة الماضية، وبالتالي بلاده تتفهم الموقف التركي عبر عملية "غصن الزيتون" ضد عفرين الذي شبهه بالجهد الروسي في سوريا لإحلال السلام والأمن في هذا البلد، وتمنى أن ينتهي التدخل التركي عما قريب