بينها رشاشات وألغام.. بالفيديو: أسلحة إسرائيلية من مخلّفات داعش بريف دير الزور

العثور على كميات جديدة من الأسلحة والذخائر والألغام الإسرائيلية الصنع من مخلفات تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي، وضابط سوري يصرح بأنّ الأسلحة التي عُثر عليها تحتوي مواد سامة تستخدم لصناعة الأسلحة الكيميائية، وألغام متنوعة بعضها إسرائيلي الصنع، ومضادات طيران، وطائرة مسيرة مع قنابل وأحزمة ناسفة.

العثور على ألغام إسرائيلية وأسلحة من مخلفات داعش بريف دير الزور الشرقي
العثور على ألغام إسرائيلية وأسلحة من مخلفات داعش بريف دير الزور الشرقي

كشفت وكالة الأنباء السورية سانا عن كميات جديدة من الأسلحة والذخائر المتنوعة ومواد سامة وألغام إسرائيلية الصنع تركها تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي.

وبحسب سانا فقد "عثرت الجهات المختصة خلال إتمامها تمشيط قرى وبلدات السيال وحسرات والصالحية والجلاء بريف منطقة البوكمال الغربي، على أسلحة من مخلفات تنظيم داعش".

ونقلت سانا عن ضابط سوري قوله إن "الأسلحة التي تم العثور عليها هي مدفع ثقيل دفنه إرهابيو داعش تحت الأرض مع سبطانات احتياطية وصواريخ مضادة للطائرات وقواذف ورشاشات للصيانة غربية الصنع وحشوات وبنادق آلية وألغام متنوعة بعضها إسرائيلي الصنع، وذخائر مختلفة،  ومواد سامة تستخدم لصناعة الأسلحة الكيميائية وأقنعة واقية وطائرة مسيرة مع قنابل وأحزمة ناسفة وأجهزة اتصالات حديثة".

وتواصل الجهات المختصة تمشيط قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي تمهيداً لعودة من تبقى من الأهالي إليها، وسبق أن عاد نحو 3 آلاف من المهجرين إلى منازلهمخلال الشهر الجاري.

وكانت وحدات الجيش السوري قد عثرت على كميات كبيرة من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمدافع بعضها إسرائيلي الصنع إضافة إلى مئات القذائف المتنوعة وذخائر وأسلحة أخرى من صنع حلف الناتو وعدة دول، وكميات من المواد السامة والكيميائية.