6 شهداء بغارة للتحالف على تعز والجيش واللجان يقصفون تجمعات الجيش السعودي الحدودية

استشهاد 6 مدنيين من اسرة واحدة بينهم أطفال بغارة جوية للتحالف السعودي على تعز. الجيش اليمني واللجان الشعبية يقصفون بالمدفعية الثقيلة تجمّعات الجنود السعوديين في منطقة وعلاء بجيزان، بعد ساعات من استهداف القوة الصاروخية للجيش واللجان بصاروخ "زلزال2" موقعاً للجنود السعوديين وآلياتهم غربي قرية المِعْزاب.

قصف يمني على تجمعات الجيش السعودي الحدودية
قصف يمني على تجمعات الجيش السعودي الحدودية

أفاد مراسل الميادين باستشهاد 6 مدنيين من أسرة واحدة بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلهم في محافظة تعز اليوم السبت. وبحسب مصدر محلي فقد استشهدت طفلتان وإمرأة فيما جرح طفلان ورجل إثر الغارة الجوية التي استهدفت منزلهم في منطقة الرَكَب بمديرية التَعِزية شمالي غرب المحافظة جنوب اليمن. 

ميدانياً، أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العديد من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بينهم القيادي الميداني بشير دبوان خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه مواقع الجيش واللجان في محيط مدرسة محمد علي عثمان بمنطقة التشريفات شرقي مدينة تعز. هذا وشنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة السلال المطلة على القصر الجمهوري، بالتزامن مع إحباط محاولة زحف مماثلة لقوات هادي الرئيس هادي باتجاه مواقع الجيش واللجان في معسكر الدفاع الجوي شمالي غرب المدينة.

وبحسب المصدر فقد قتل وجرح عدد من قوات ودمرت آلية عسكرية لهم خلال عملية الزحف التي تزامنت مع سلسلة غارات جوية للتحالف السعودي. 

هذا وتتواصل المعارك العنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي والتحالف السعودي من جهة ثانية لليوم الثالث على التوالي، حيث أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العشرات من قوات هادي خلال تصدي الجيش واللجان لزحفهم المدعوم بغارات جوية لطائرات التحالف السعودي  على تلتي القارع والمقداد عند الناحية الجنوبية لمعسكر الدفاع الجوي شمالي غرب المدينة.

يأتى ذلك، بالتزامن مع إحباط محاولة زحف ثانية لقوات هادي باتجاه مواقع الجيش واللجان الواقعة غربي جبل الهان في منطقة الضباب عند المدخل الجنوبي للمدينة، في حين تتواصل المواجهات بين الطرفين في منطقة غُراب وحِذْران عند الأطراف الغربية للمدينة، هذا وشنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية خط الستين الممتد من غرب المدينة إلى شمالها،  كذلك أحبط الجيش واللجان عملية تقدمٍ لقوات الرئيس هادي في منطقة العَنين بمديرية جبل حَبَشي جنوب المحافظة.

إلى ذلك، دارت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي في الريف الغربي للمحافظة، فقد أكد مصدر عسكري يمني مقتل وجرح عدد من قوات هادي إثر هجوم للجيش واللجان على مواقعهم في منطقة الدار البيضاء بمديرية مَقْبَنَة غربي المحافظة جنوب اليمن. 

وعند الساحل الغربي الممتد بين محافظتي تعز والحديدة، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل وجرح العشرات من قوات هادي فيما دُمرت 17 آلية عسكرية لهم  أثناء تصدي الجيش واللجان لعملية زحف واسعة لهم شمالي منطقة يَخْتُل الساحلية في مديرية المَخَا  غربي تعز والمجاورة لمديرية الخوْخة أقصى جنوب محافظة الحديدة، في المقابل أعلنت قوات الرئيس هادي والتحالف السعودي السيطرة على مفرق الخوْخة المؤدي إلى مديرية حَيْس خلال عملية عسكرية مدعومة بغطاء جوي وبحري مكثف، في وقتٍ شنّت طائرات التحالف السعودي 4 غارات جوية استهدفت فيها الخط العام بمديرية حيس في الجهة الجنوبية لمحافظة الحديدة غرب اليمن. 

ودمّر الجيش واللجان آليتين عسكريتين لقوات هادي في منطقتي الخليفين والمهاشمة بمديرية الخَب والشّعْف شرقي محافظة الجوف شرق البلاد. 

وفي محافظة البيضاء قتل وجرح عدد من قوات هادي وعناصر تنظيم القاعدة في هجوم للجيش واللجان على مواقعهم بمنطقة ذي كالب بمديرية قيفة شمالي غرب المحافظة وسط البلاد. 

وإلى جبهة نِهْم قتل 6عناصر من قوات هادي وجرح 4آخرين جراء تدمير الجيش واللجان 3 آليات وجرافة عسكرية لهم بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدفهم في منطقة يام بمديرية نِهْم شمالي شرق صنعاء.

وعند الحدود اليمنية السعودية، قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية فجر اليوم السبت بالمدفعية الثقيلة تجمّعات الجنود السعوديين في منطقة وعلاء بجيزان يأتي ذلك بعد ساعات من استهداف القوة الصاروخية للجيش واللجان بصاروخ زلزال2 موقعاً للجنود السعوديين وآلياتهم غربي  قرية المِعْزاب بالتزامن مع قصف تجمعات الجنود السعوديين وقوات هادي بصاروخ "زلزال1" في موقع الكُرس جوبح في جيزان السعودية نفسها.

في سياق ذلك قصف الجيش واللجان بالمدفعية تحصينات الجيش السعودي في منطقتي الشُرفة والسديس بنجران ومنطقة مجازة في عسير السعوديتين.