مراسل الميادين: عواصف ثلجية غير مسبوقة تشهدها إيران

مراسل الميادين يفيد بأنّ عواصف ثلجية غير مسبوقة منذ سنوات تشهدها طهران وباقي مدن البلاد ما تسبب بإلغاء كافة الرحلات الجوية وإقفال المدارس، فضلاً عن تأجيل زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني المقررة إلى "محافظة كرمان".

عواصف ثلجية غير مسبوقة منذ سنوات تشهدها طهران وباقي مدن البلاد

أفاد مراسل الميادين في إيران بأنّ عواصف ثلجية غير مسبوقة منذ سنوات شهدتها طهران اليوم الأحد وباقي مدن البلاد، ما أدى إلى إغلاق الطرق الرئيسة المؤدية إلى العاصمة.

كما أشار إلى أنه جرى إلغاء كافة الرحلات الجوية منذ ساعات في مطاري طهران الدولي "الإمام الخميني" ومطار "مهرآباد" للرحلات الداخلية.

وفي هذا الإطار، ذكر مراسلنا أنه جرى تأجيل زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني المقررة إلى "محافظة كرمان" بسبب موجة الثلوج، على أن تجرى في نهاية الأسبوع.

وجرى الإعلان رسمياً عن تعطيل كافة المدارس في طهران غداً الإثنين" بسبب الثلوج.
ونتيجة التساقط الكثيف للثلوج، علق المئات في طريق "طهران-قم" لساعات وأضاف أنه جرى الإعلان عن تعطيل كافة المدارس في طهران وعشرات المدن الإيرانية.
مراسل الميادين ذكر أيضاً أن مئات الأشجار سقطت نتيجة العاصفة، ما تسبب بخسائر مادية، إضافة إلى انقطاع الكهرباء والغاز في أجزاء من طهران.
من جهته، كلف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة في إيران اللواء حسين باقري القوات المسلحة بتسخير كل الطاقات والإمكانيات لإغاثة الناس في المناطق التي شهدت هذه العاصفة.

وتطرّق مراسلنا خلال رسالته المتلفزة إلى إعلان إيران عن إحباطها لعمليات لتنظيم داعش غرب البلاد.

وفي هذا السياق قال رئيس لجنة الأمن والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي في تصريح صحافي إنّ الحرس الثوري الإيراني أجهض بنجاح عمليات تنظيم داعش غرب البلاد.

وأكّد بروجردي أن إيران ستواجه هذا التحدي في المستقبل أيضاً، نظراً لأزمات المنطقة.