داعش يتبنى الهجوم على الأكاديمية العسكرية في كابل

تنظيم داعش يتبنى الهجوم على أكاديمية مارشال فهيم العسكرية في كابل، ووزارة الدفاع الأفغانية تعلن مقتل جنديين أفغانيين وإصابة 10 آخرين في الهجوم.

الدفاع الأفغانية: قتلى وجرحى في هجوم تبناه "داعش" على ثكنة عسكرية في كابل
الدفاع الأفغانية: قتلى وجرحى في هجوم تبناه "داعش" على ثكنة عسكرية في كابل

تبنى تنظيم داعش في رسالة لـ "وكالة أعماق" وضعت على موقع "تلغرام" الهجوم على أكاديمية مارشال فهيم العسكرية في كابل اليوم الإثنين, وجاء في الرسالة أن الهجوم الذي حصل على الأكاديمية هو "هجوم انغماسي لمقاتلي الدولة الإسلامية".

وأعلنت وزارة الدفاع الأفغانية مقتل ما لايقل عن جنديين أفغانيين وإصابة 10 آخرين في الهجوم. وذكر مسؤولون وشهود عيان أن مسلحين شنّوا قبل فجر اليوم هجوماً على الأكاديمية. وأكد الشهود أنهم سمعوا صوت ما لايقل عن 8 انفجارات، فضلاً عن اشتباكات نارية متقطعة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة في منطقة قريبة من أكاديمية المارشال فهيم العسكرية في العاصمة الأفغانية كابل.

في السياق، أعلن رئيس جهاز الاستخبارات الأفغاني، أن أجهزة الأمن اعتقلت خلال الأسبوع الجاري 195متهماً بقضايا إرهابية بينهم 9 أشخاص اعتقلوا في إطار التحقيقات حول هجومين استهدف أحدهما فندق انتركونتيننتال قبل أيام، والثاني وقع بتفجير سيارة إسعاف مفخخة في كابل أمس الأحد وراح ضحيته أكثر من 100 قتيل.

الجدير ذكره، أن الهجوم هو الثالث الذي يضرب كابل  خلال 10 أيام بعد الإعتداء الذي استهدف فندق انتركونتينتال في 20 كانون الثاني/ يناير، وانفجار سيارة الاسعاف المفخخة في وسط المدينة السبت الماضي.

وكان تنظيم داعش أعلن في وقت سابق مسؤوليته عن التفجيرين على مسجد ومركز ثقافي غربي العاصمة كابل.