روحاني: سنصنع أي سلاح وبالكميات التي نريدها للدفاع عن بلادنا

الرئيس الإيراني يقول إن بلاده ليست بحاجة لإجراء مباحثات حول تعزيز قدراتها ويؤكد أن طهران ستصنع أي سلاح وبالكميات التي تريدها للدفاع عن نفسها وأنها لا تسعى إلى السلاح النووي.

روحاني: نعزز قدراتنا من أجل الردع الذي هو السلام

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن بلاده ليست بحاجة لإجراء مباحثات حول تعزيز قدراتها، مشيراً إلى أنّ على الإيرانيين أن يكونوا أقوياء وأن يعززوا قدراتهم الدفاعية مادامت التهديدات مستمرة ضدهم.

وقال روحاني في كلمة له خلال افتتاح عشرة مراكز ثقافية ومتاحف حول الدفاع المقدس "يجب أن نكون أقوياء إلى الحد الذي نسلب فيه الجرأة من العدو"، مشيراً إلى أن إيران تعزز قدراتها من أجل الردع الذي هو السلام.

وتابع الرئيس الإيراني "سوف نصنع أي سلاح وبالكميات التي نريدها للدفاع عن بلادنا في إطار القوانين وفتوى قائد الثورة ولا نسعى إلى السلاح النووي لأن فتوى القائد والقوانين الدولية لا تسمح بذلك".

واعتبر روحاني أن الجميع يهدد بعضه بعضاً في العالم اليوم، ومن المستبعد أن يصل الجميع إلى لحظة تكون فيها الأمور هادئة ولا يهاجم أحد أحداً، مضيفاً أن أميركا تهدد اليوم روسيا بسلاح نووي جديد في حين أنها تقول إن الأسلحة النووية مناقضة للقوانين الدولية ولا يجب لأي دولة استخدامها لكنها تملكها لاستخدامها أو للتهديد بها.

وأمس السبت أكّد الناطق باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أنّ طهران لن تسمح لأي أحد بالتدخل في القضايا الدفاعية لها، وأضاف أنّ دولاً كثيرة باتت مؤمنة بأنه لا يمكن الثقة بأميركا فيما يخص تعهداتها الدولية والثنائية.

 

 

 

اخترنا لك