فرحاً بإسقاط الطائرة الإسرائيلية.. توزيع حلويات في بعض المدن وحملات ساخرة على تويتر

مقاهي ومحال في عدد من المدن العربية، توزع الحلويات احتفالاً بإسقاط الدفاعات الجوية السورية المقاتلة الإسرائيلية، وأهالي بلدة عيتا الشعب اللبنانية يعلقون يافطات ساخرة من الطيران الإسرائيلي، وعدد من الوسوم المتعلقة في الموضوع تتصدر قائمة الأكثر تداولاً على موقع تويتر، بالإضافة لنشر عشرات الصور والفيديوهات الساخرة على صفحات التواصل الاجتماعي.

توزيع الحلويات في دمشق احتفالاً باسقاط المقاتلة الإسرائيلية
توزيع الحلويات في دمشق احتفالاً باسقاط المقاتلة الإسرائيلية

عدد كبير من المبادرات والنشاطات السعيدة والساخرة، في عدد من المدن والبلدات العربية، احتفالاً بتمكن قوات الدفاع الجوي السوري من إسقاط طائرة F-16 إسرائيلية صباح السبت.

ومنها قيام عدد من المحال والمقاهي في سوريا ومدينة جنين الفلسطينية بتوزيع الحلويات على المارّة احتفالاً بإسقاط الطائرة.

 

 

أيضاً سجل تعليق أهالي بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان يافطات ساخرة من العدوان الإسرائيلي، في تعبير عن سعادتهم بإسقاط المقاتلة الإسرائيلية.

 

أما على مواقع التواصل الإجتماعي فالتفاعل مع خبر إسقاط المقاتلة الإسرائيلية على أشده، فتصدرت وسوم تتعلق بالخبر قائمة الأكثر تداولاً على موقع "تويتر"، في عدد من الدول العربية كالأردن ولبنان ومصر، وحملت هذه الوسوم عناوين مختلفة مثل #بيت_العنكبوت و #الجيش_الإسرائيلي و #إسرائيل_سقطت.

وحمّل الناشطون منشوراتهم مشاعراً كبيرةً بالفخر والكرامة.

 

 

وكانت منظومة الدفاعات الجوية جنوب سوريا قد تصدّت لطائرة إسرائيلية من طراز F16 بأكثر من 10 صواريخ من طراز سام 5، وأسقطتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأفيد بأن أحد طياريّها في المشفى بحالة صحية حرجة.